رصد ريال مدريد الاسباني مبلغ 50 مليون يورو للتعاقد مع مهاجم في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، ليحل مكان الفرنسي كريم بنزيما إذا لم يقدم الأخير أداء جيداً خلال الأشهر المقبلة، بحسب ما ذكرت صحيفة «ماركا». وأوضحت الصحيفة أن ريال يفكر في لاعبين هما الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم موناكو الفرنسي، والأوروغوياني لويس سواريز، لاعب ليفربول الإنكليزي.

وأضافت الصحيفة أن فالكاو أدرج بنداً في عقده مع موناكو يسمح له بالتفاوض مع ريال إذا أبدى الملكي الرغبة في التعاقد معه.
ومن المعروف أن ريال مدريد أنفق 166 مليون يورو في التعاقدات الجديدة خلال موسم الانتقالات الصيفية المنصرم.
من جهته، صرح رئيس برشلونة، ساندرو روسيل، في مقابلة أجراها مع أحد البرامج الرياضية الإسبانية بأنه لا يتخيل أو يتوقع رؤية حارس ريال مدريد إيكر كاسياس مرتدياً قميص «البرسا» نظراً لأنه يعدّ أحد رموز ريال مدريد، كما أنه لا يمكنه أن يتخيل رموز العملاق الكاتالوني أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي أو شافي هرنانديز أو أندريس إينييستا بقميص الملكي. ويأتي كلام روسيل ليدحض الشائعات التي تناولت إمكانية تخلي ريال عن كاسياس لصالح برشلونة.
الى ذلك، ذكرت صحيفة «ذا صن» إن ناديي أرسنال ومانشستر سيتي الانكليزيين يراقبان موقف كاسياس تمهيداً لبدء المفاوضات معه للانتقال إلى الدوري الإنكليزي في كانون الثاني المقبل.
من جهة اخرى، اكدت صحيفة «ذا ديلي ميرور» البريطانية أن مانشستر يونايتد يدرس بقوة التعاقد مع المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي لاعب أستون فيلا في كانون الثاني المقبل. وذكرت الصحيفة أن مدرب مانشستر ديفيد مويز يعلم جيداً أن مستقبل واين روني لن يكون في «أولد ترافورد»، وأن استمرار الـ «غولدن بوي» لن يدوم طويلاً وبالتالي فإنه يبحث عن بديل جاهز ليكون خليفة له.
وفي الدوري الألماني، قال هانس يواكيم فاتسكه، مدير عام نادي بوروسيا دورتموند، إن المدرب يورغن كلوب لن يقال أبداً من منصب المدير الفني للفريق وأنه لا يزال شاباً على تولي مهمة تدريب المنتخب الألماني.
وفي تصريحات نشرتها مجلة «كيكر» الرياضية، قال فاتسكه إن كلوب لن يطاح عن تدريب الفريق الذي يتولى قيادته للموسم السادس على التوالي، قائلاً: «لن أقيل كلوب أبداً ولن يرحل من تدريب الفريق قبل انتهاء عقده الذي يمتد حتى 2016».