ايتو يعتزل اللعب دولياً


أكد مسؤول في الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أن مهاجم تشلسي صامويل ايتو سيعتزل اللعب الدولي نهائياً. وقال المصدر إن ايتو اعلن قراره باعتزال المباريات الدولية لزملائه في غرف الملابس بعد المباراة ضد ليبيا في ياوندي. واضاف: «قال لهم بأنهم سيستمروا في صفوف المنتخب من دونه.

قام بتوجيه الشكر اليهم وتمنى لهم حظاً سعيداً في ما تبقى من المشوار».
وأكد المسؤول ان ايتو لم يعطِ الاسباب التي دفعته الى اتخاذ هذا القرار بالانسحاب من المنتخب الكاميروني، الذي خاض معه اول مباراة دولية له عام 1997.


رويس يغيب عن «المانشافت» لإصابته بالمعدة

سيغيب ماركو رويس (24عاماً)، نجم خط وسط بوروسيا دورتموند، عن صفوف منتخب ألمانيا في مباراته الليلة أمام منتخب جزر فارو في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل. ويعاني رويس من إصابة معوية لذلك ألغي سفره مع المنتخب بحسب ما أعلن الاتحاد الألماني. وينتظر أن يعوض غياب اللاعب أندريه شورله لاعب تشلسي الانكليزي أو جوليان دراكسلر نجم شالكه.


كرة ذهبية لرونالدو واخرى لريبيري

صرّح نجم كرة القدم الفرنسي المعتزل والمدرب المساعد في ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، لقناة «كانال بلوس» الفرنسية بأنه إذا ما تعيّن عليه منح جائزة الكرة الذهبية، فسيعطي واحدة لكل من مواطنه فرانك ريبيري والبرتغالي كريستيانو رونالدو. وقال زيدان: «كلاهما يستحق الفوز بها، لكن للأسف لا يوجد سوى جائزة واحدة كما أنه لا يمكنني التصويت عليها». من ناحية أخرى، أكد زيدان أن مهاجم ريال، مواطنه كريم بنزيما، سيعود للمستوى الذي يرغب فيه الجميع. ويأتي هذا التصريح بعد ما تعرض بنزيما لجملة من الانتقادات في بلاده بسبب غيابه عن التسجيل مع المنتخب منذ فترة طويلة.

خسارة الأولمبياد صفعة شخصية لأردوغان

رأت بعص الصحف والمعلقين الأتراك أن فشل تركيا في استضافة الالعاب الأولمبية 2020 يعتبر صفعة شخصية لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ولسياسته.
ويشكل انتهاء الحلم الاولمبي بالنسبة الى اسطنبول، تراجعاً لأردوغان الساعي الى نجاح سياسي من اجل تحسين صورته التي تشوهت واهتزت خلال تظاهرات «غيزي» وبسبب سياسته في ازمة سوريا. ويأتي هذا الفشل قبل اشهر من الانتخابات البلدية في آذار المقبل. وقال دينيز زيريك مدير مكتب صحيفة «راديكال» في انقرة: «كان اردوغان يأمل فعلاً جلب الالعاب الى اسطنبول من اجل تلميع صورته المشوهة، إلا انه فشل». كما اعتبر بروفسور العلوم السياسية في جامعة غلطة سراي في اسطنبول، جان فرانسوا بولو، ان الالعاب الاولمبية تأتي ضمن استراتيجية السلطات التركية التي تبحث عن نجاح اقتصادي وسياسي، لكن الفشل في ذلك يعود لتعرض اردوغان إلى انتقادات شديدة في بلاده كما في الخارج.