لن يمانع الاهلي المصري حامل اللقب على الاطلاق في أن يضحي بغريمه التقليدي الزمالك عندما يواجهه غداً الاحد عند الساعة 17.00 بتوقيت بيروت في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى للدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.وستقام هذه الموقعة بين عملاقي القاهرة وكما جرت العادة هذا الموسم على ملعب الجونة على البحر الاحمر بسبب الدواعي الامنية التي فرضت على الفريقين والمنتخب المصري ايضا اللعب على هذا الملعب.

وستحتسب المباراة على ارض الاهلي بعدما استضاف الزمالك لقاء الجولة الثانية الذي انتهى بالتعادل 1-1.
ويبدو الاهلي في وضع جيد لكي يحصل على احدى بطاقتي المجموعة الى الدور نصف النهائي وذلك بعد ان فاز في الجولة السابقة على ليوباردز الكونغولي 2-1 ما سمح له في الصعود الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق الاهداف عن اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي المتصدر الذي سيكون خصم حامل اللقب في الجولة الاخيرة في 22 الحالي.
اما بالنسبة للزمالك، فيبدو الوضع اكثر تعقيدا اذ يقبع في المركز الرابع الاخير برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف خلف ليوباردز الذي سيحل ضيفا على النادي المصري في الجولة الاخيرة.
وسيكون الفوز في مباراة الاحد كافيا للاهلي لكي يحجز مقعده في الدور نصف النهائي وقد يكفيه حتى التعادل السلبي في حال لم يخرج ليوباردز فائزا من مباراته وضيفه اورلاندو بايريتس اليوم السبت عند الساعة 16.30.
ويعول المدير الفني للأهلي محمد يوسف على كامل قوة فريقه باستثناء غياب المهاجم عماد متعب الذي لم يتعاف بعد من إصابة طويلة، وكذلك لاعب الوسط الموقوف رامي ربيعة.
وسيخوض الاهلي اللقاء دون جمهور بعد ان قرر الاتحاد الافريقي معاقبته بخوض مباراتين دون جمهور وتغريمه مبلغ 30 الف دولار بسبب اعمال الشغب التي رافقت مباراته في الجولة السابقة مع ليوباردز في 31 الشهر الماضي.
وفي المجموعة الثانية، سيكون مصير الترجي التونسي وصيف البطل في يديه عندما يستقبل ريكرياتيفو دي ليبولو الانغولي اليوم السبت عند الساعة 22.00 في مباراة سيكون تعادله فيها كافيا له لكي يحجز مقعده في نصف النهائي.
ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة بتسع نقاط وبفارق نقطتين عن كوتون سبور الكاميروني الذي يواجه سيوي سبور العاجي متذيل الترتيب (3 نقاط)، فيما يحتل ريكرياتيفو المركز الثالث برصيد 4 نقاط ما يعني ان تعادله مع مضيفه التونسي في مباراة اليوم سيكون كافيا للاخير من اجل ضمان تأهله لان الفارق بينه وبين منافسه سيكون 5 نقاط قبل جولة على النهاية وبين سيوي سبور 4 نقاط في حال حقق الاخير فوزا مستبعدا على كوتون سبور، غداً عند الساعة 18.00، الذي قد ضمن بدوره التأهل في حال فوزه وانتهاء المباراة الثانية بالتعادل او بفوز وصيف بطل الموسم الماضي.