اقترب الفرنسي سيباستيان اوجييه اكثر من حسم لقب بطولة العالم للراليات للمرة الاولى في مسيرته، وذلك بفوزه بالمركز الاول في رالي استراليا، وهو المرحلة العاشرة من البطولة التي حلّت ضيفة على كوفس هاربور.وتقدّم اوجييه، الطامح الى خلافة مواطنه «الاسطورة» سيباستيان لوب، أوّلاً، متقدّماً على البلجيكي تيري نوفيل (فورد فييستا) والفنلندي ميكو هيرفونن (سيتروين).

وعزز الفرنسي بالتالي صدارته لترتيب بطولة العالم، لكن يتعيّن عليه انتظار السباق المقبل في فرنسا لكي يضمن احراز اللقب، وهو ما سيكون له طعم خاص بالنسبة اليه، حيث سيتمكن من الاحتفال بانجازه في بلاده التي تنتظر تخريج بطلٍ جديد للراليات.
ويهيمن سائق بولو فولسفاغن بشكلٍ كبير على روزنامة الموسم الحالي، اذ رفع رصيده في صدارة الترتيب العام الى 212 نقطة، مقابل 129 لنوفيل.
وانهى الاماراتي خالد القاسمي على سيتروين دي أس 3» السباق في المركز التاسع بفارق 15.17.6 دقيقة، والقطري عبد العزيز الكواري (فورد فييستا)، والمشارك في فئة «دبليو آر سي 2» في المركز العاشر بفارق 17.27.2 د.
وهنا ترتيب الخمسة الاوائل:
1- الفرنسي سيباستيان اوجييه (بولو فولسفاغن) 3.19.55 ساعة
2- البلجيكي تيري نويفيل (فورد فييستا) بفارق 1.32.1 د
3- الفنلندي ميكو هيرفونن (سيتروين دي أس 3) بفارق 2.02.1 د
4- الفنلندي ياري - ماتي لاتفالا (بولو فولسفاغن) بفارق 2.57.4 د
5- النروجي مادس اوستبرغ (فورد فييستا) بفارق 3.17.2 د
- الترتيب العام لبطولة السائقين:
1- الفرنسي سيباستيان اوجييه 212 نقطة
2- البلجيكي تييري نوفيل 129
3- الفلندي ياري ماتي لاتفالا 110
4- الفنلندي نيكو هيرفونن 103
5- الاسباني داني سوردو 96




بدا أوجييه متفائلاً بقوله: «لقد قدّمنا سباقاً آخر رائع، إذ رغم عدم فوزنا باللقب، فإننا نعرف تماماً ان هذا الامر سيحصل قريباً، فعندما تقوم بهذا النوع من العمل، يكون المردود كبيراً»



كان أوجييه سيحصل على اللقب لولا المشكلة التي واجهها هيرفونن في الأمتار الأخيرة من السباق، عندما تراجع خلف نوفيل بسبب ثقب في أحد إطاراته بعدما قدّم أداءً رائعاً خلال نهاية الأسبوع