اضاف دراج «ياماها» الاسباني خورخي لورنزو، حامل اللقب، فوزاً ثانياً على التوالي وخامساً هذا الموسم في فئة «موتو جي بي»، وذلك في جائزة سان مارينو الكبرى، وهي المرحلة الـ 13 من بطولة العالم للدراجات النارية التي اقيمت على حلبة ميزانو.واستحق لورنزو هذا الفوز، اذ سيطر على السباق منذ البداية وحتى النهاية، متفوّقاً على دراجي «هوندا» مواطنيه مارك ماركيز الذي انطلق من المركز الاول، وداني بدروسا، فيما جاء زميله الايطالي فالنتيو روسي رابعاً.
وتمكن لورنزو من الابتعاد عن ملاحقيه بفارق ثانية بعد لفة واحدة على البداية، ثم واصل أفضليته حتى تجاوز خط النهاية، فيما اضطر ماركيز، الذي حقق اربعة انتصارات متتالية قبل ان يتمكن منافسه في «ياماها» من وضع حدٍّ لاحتكاره في السباق الماضي على حلبة سيلفرستون، الى تقديم كل ما لديه لتعويض خطأ ارتكبه في اللفة الرابعة وأدى إلى تراجعه الى المركز الرابع، لكنه تمكن لاحقاً من تجاوز روسي ثم بدروسا.
ورغم الفوز المستحق الذي حققه لورنزو، لم يتمكن حامل اللقب من التأثير بشكلٍ كبير على الفارق الذي يفصله عن بطل «موتو 2» للموسم الماضي ماركيز المتصدر بعد ان حلّ الأخير ثانياً في السباق.
واصبح رصيد لورنزو 219 نقطة في المركز الثاني على حساب بدروسا الذي يملك نفس عدد النقاط، فيما يتصدر ماركيز برصيد 253 نقطة، وذلك قبل 5 سباقات على انتهاء الموسم الذي ينتقل في 29 الحالي الى حلبة اراغون الاسبانية.
«أنا سعيد جداً، كانت نهاية الاسبوع جيدة جداً»، هذا ما قاله لورنزو لشبكة «إيطاليا 1»، مضيفاً: «لقد ازدادت ثقتي بنفسي خلال جولة الإحماء، وكانت انطلاقتي جيدة، وضغطت كثيراً على ماركيز، كان السباق متطلباً من الناحية البدنية».
وانحصر اللقب منطقياً بين ماركيز ولورنزو وبدروسا، وذلك لأن روسي الرابع يتخلف بفارق 84 نقطة عن ماركيز الذي تحدث عن سباق سان مارينو قائلاً: «كان لورنزو قوياً، لكنني ما زلت متقدّماً عليه بفارق 34 نقطة».
وفي فئة «موتو 2»، احتدمت المنافسة على الصدارة واللقب مجدداً بعد فوز الإسباني بول اسباراغو (كاليكس) أمام الياباني تاكاكي ناكاغامي (كاليكس) ومواطنه ستيف رابات (كاليكس).
وتمكن اسباراغو من الحصول على 15 نقطة اكثر من البريطاني سكوت ريدينيغ المتصدر (كاليكس)، بعد ان اكتفى الاخير بالمركز الخامس، ما جعل الفارق الذي يفصل بين الدراجين يتقلص الى 23 نقطة.
وفي فئة «موتو 3»، حقق الإسباني الآخر اليكس رينس (كاي تي أم) فوزه الرابع هذا الموسم، بعد أن تفوّق بطريقة مثيرة عند خط النهاية على مواطنه اليكس ماركيز (كاي تي أم)، فيما جاء الإسباني الآخر مافريك فيناليس (كاي تي أم) ثالثاً.
وتمكن رينس وفيناليس من تقليص الفارق الذي يفصلهما عن مواطنهما الآخر لويس سالوم المتصدر (كاي تي أم) الى 21 و19 نقطة على التوالي بعد ان جاء الاخير في المركز الرابع.