توّج فريق فولاذ الإيراني بلقب النسخة الرابعة والعشرين من بطولة آسيا للأندية لكرة السلة عقب فوزه على الريان القطري 84 - 74 في المباراة النهائية التي شهدتها قاعة الامير حمزة في العاصمة الأردنية عمان.

وحسم الفريق الإيراني اللقب في الربع الأخير، حيث قلب تأخره مع نهاية الربع الثالث 58 - 63 إلى فوز مستحق وبفارق عشر نقاط عن الريان الذي اكتفى بمركز الوصيف. واستحق الفريق الإيراني اللقب بعد تسجيل انتصاره السادس على التوالي من دون أن يعرف طعماً للخسارة.
واحتل فريق العلوم التطبيقية الأردني المركز الثالث بعد فوزه على فريق الحالة البحريني 107 - 76، في مباراة تحديد المركز الثالث التي سبقت المباراة النهائية في القاعة ذاتها.
وكان التطبيقية ممثل السلة الأردنية ومستضيف البطولة خسر مباراة المربع الذهبي أمام الريان القطري 67 - 71، بينما تأهل فولاذ الإيراني على حساب الحالة 121 - 73.
وحل دهوك العراقي في المركز الخامس بعد فوزه على الجيش السوري الذي حل في المركز السادس بفارق سلة واحدة 97 - 95، وجاء فريق كبيشجاي الكازاخستاني في المركز السابع بفوزه على اوان جيسي الهندي الذي حل في المركز الثامن 101 - 74.
يذكر أن لبنان غاب عن هذه النسخة نتيجة توقيفه دولياً، علماً بأن الرياضي هو بطل النسخة قبل الماضية، في حين أن النسخة الماضية لم تستكمل بعد.
(الأخبار)