لم يكتمل الأسبوع الـ 15 من الدوري اللبناني لكرة القدم، بانتظار اقامة مباراتي العهد مع الراسينغ، وشباب الساحل مع طرابلس السبت المقبل. لكن الأسبوع سجّل تعزيزاً صفاوياً للصدارة برصيد 37 نقطة بفوزه على الإجتماعي التاسع بـ 13 نقطة، وتقدّم النجمة ليصبح ثانياً مؤقتاً برصيد 32 نقطة بعد فوزه على الحكمة الأخير بأربع نقاط 3 - 1 بانتظار نتيجة العهد مع الراسينغ.
وشهد الأسبوع أيضاً فوزاً صعباً للأنصار على السلام زغرتا ليعزّز الأخضر مركزه الرابع بثلاثين نقطة، ويعزّز هدافه لوكاس غالان رصيده الى 17 هدفاً، فيما بقي السلام عاشراً بسبع نقاط. ونجح الغازية بخطف نقطة بعد تعادله مع النبي شيت 1 - 1، لكنه بقي في المركز 11 برصيد 6 نقاط، وبقي النبي شيت سادساً بـ 23 نقطة.
أمر آخر شهده الأسبوع الـ 15 يوم السبت وهو تأخّر حضور الطاقم التحكيمي برئاسة الحكم رضوان غندور الى ملعب طرابلس بسبب زحمة السير على حدّ قوله، وذلك لقيادة مباراة الصفاء والاجتماعي التي تأخر انطلاقها عشر دقائق، حيث لم يستطع الطاقم اجراء التحمية الضرورية. ورغم الأداء الجيد للحكام فنياً الا أن ما حصل، والذي يتحمل مسؤوليته غندور بالدرجة الأولى، يدل على استهتار وعدم مسؤولية، وهو إذا ما كان يسيء الى المسؤولين عن اللعبة لجنة واتحاداً، فهو يسيء على نحو أكبر الى الحكم وتاريخه أكثر ويظهره بصورة اللامبالي. فالحديث عن زحمة السير لا يمكن أن ينحصر بالحكم فقط، ففريق الصفاء والزملاء الصحافيون وعدد كبير ممن حضروا الى الملعب لم يأتوا من العريضة شمالاً، بل توجهوا من بيروت وبرغم ذلك وصلوا باكراً.
الصفاء من جهته نجح في قلب تأخره أمام الإجتماعي بهدف هشام النابلسي في الدقيقة 9 الى فوز مستحق بعد عرض كبير في الشوط الثاني غيّر الصورة المهزوزة في الشوط الأول الذي سيطر عليه أصحاب الأرض. افتتح لاعب الاجتماعي هشام النابلسي التسجيل لفريقه، فيما عادل هداف الصفاء علاء البابا النتيجة في الدقيقة 32، ومنح عمر الكردي التقدم (64)، ثم عزّز البابا النتيجة بعد 5 دقائق.
وفي كفرجوز، أفلت الفوز من الغازية بعدما تقدّم 1 - 0 على النبي شيت بهدف النيجيري اغينيو إيزايوداوي في الدقيقة 21، قبل أن يسجّل حسين العوطة هدف التعادل في الدقيقة 83.
أمس، حقق النجمة نقاط مباراته مع الحكمة بفوزه 3 - 1 رغم تأخره بهدف محمد قصاص في الدقيقة 22، فالنيجيري أوتشي كان حاضراً للمباراة الثانية وسجل هدفين لفريقه ليتقدّم النجمة 2 - 1، قبل أن يسجل يوسف جمال الحاج هدفاً تاريخياً له لكونه الأول مع الفريق الأول بعد جملة كروية رائعة بدأها السريع حسن المحمد عن الجهة اليسرى ومررها الى القائد عباس عطوي ومنه الى الحاج الذي سجل الهدف الثالث بطريقة جميلة.
وعلى ملعب بيروت البلدي، فاز الأنصار على السلام زغرتا 2 - 1، حيث تقدم بهدف محمد عسكر (17)، وعزز غالان النتيجة (55)، قبل أن يسجل اليكس بطرس هدف تقليص الفارق (62).