حققت البطلة اللبنانية منى شعيتو (18 عاماً) مفاجأة من العيار الثقيل بإحرازها لقب الفلوريه (سلاح الشيش) في بطولة آسيا للمبارزة لما دون الـ 23 سنة التي تقام في الكويت. فبعد تألقها في دور المجموعات لتحرز المركز السادس في الترتيب المؤهل للتصفيات، استطاعت شعيتو في مراحل خروج المغلوب الفوز في الدور الأول على الإيرانية متهاري محسني 15 - 2، وفي الربع نهائي على الصينية هيو كسينغسين المصنفة ثالثة 15 - 14، وفي النصف نهائي على الصينية شين بينغ بينغ المصنفة ثانية 15 - 12، قبل أن تتألق في النهائي أمام اليابانية ناوكو وادا وتفوز عليها 15 - 11 وتحرز الميدالية الذهبية الوحيدة للعرب في هذه البطولة.


وفي مسابقة الأيبيه (سيف المبارزة)، استطاعت البطلة دومينيك طنوس (17 عاماً) تحقيق ستة انتصارات، قبل أن تخسر أمام الصينية ييوان سان التي فازت بالميدالية الذهبية لتحرز طنوس المركز الخامس في البطولة.
واتصل رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري بالبطلتين شعيتو وطنوس مهنئاً على النتائج البارزة التي تحققانها في مختلف البطولات العربية والآسيوية والعالمية، واعداً الطلب من وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي دعمهما لمواصلة التمارين والمشاركات في البطولات استعداداً للألعاب الأولمبية المقبلة.
من جهة ثانية، شارك الحكم اللبناني الدولي الدكتور ميشال يوسف في قيادة مباريات البطولة.