يستهل منتخب لبنان للرجال في الكرة الطائرة مبارياته في بطولة الأمم الآسيوية الـ 17، بمواجهة نظيره التايلاندي، عند الساعة الواحدة بتوقيت بيروت، من بعد ظهر اليوم الاثنين، على ملعب مجمّع الشيخ حمدان بن راشد في امارة دبي (الامارات العربية المتحدة)، ضمن المجموعة الثامنة، بعدما أجرت اللجنة المنظّمة تعديلاً على البرنامج.
ومنذ وصول المنتخب اللبناني الى دبي الخميس الفائت، آتياً من الدورة الرباعية الودية في قطر، حيث أحرز الميدالية البرونزية، يتدرّب اللاعبون بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم تحت اشراف المدرب السوري مفيد الشريط، ومساعده عصام ابو جودة، وبمواكبة من رئيس البعثة علي خليفة، والاداريين أسعد النخل وزين حميّه ومدير الفريق الدكتور ايلي موسى. ويهدف المنتخب اللبناني الى الفوز على تايلاند في مباراته الاثنين، والانتقال الى الدور الثاني لمواجهة منتخب أوزباكستان الثلاثاء، والامارات العربية المتحدة الأربعاء، والانتقال الى الدور ربع النهائي، مع العلم أن الفوز على تايلاند في الدور الأول يحتسب في الدور الثاني، لذا على منتخب وطن الأرز حسم مواجهته مع تايلاند للدخول بقوة الى الدور الثاني. ويقول خليفة «ان معنويات اللاعبين مرتفعة، وان عينهم مصوبة نحو الانتقال الى الدور ربع النهائي، وإذا حصل هذا الأمر، فسيكون انجازاً للكرة الطائرة اللبنانية على صعيد المنتخبات الوطنية».
من ناحية ثانية، زار وفد من البعثة اللبنانية ضمّ خليفة والنخل وموسى وحميّه مقر القنصلية اللبنانية في دبي صباح أمس الأحد، واستقبلهم القنصل العام في دبي سامي النمير. وحضر الاجتماع الرئيس السابق لمجلس العمل اللبناني في دبي جوزيف نهرا، ورئيس رابطة متخرّجي الجامعة اللبنانية ـــ الاميركية في دبي سعد الزين. وعبّر القنصل النمير عن دعمه لمنتخب لبنان المشارك في بطولة آسيا، وتمنى له التوفيق، وأوعز الى المعنيين بضرورة ابلاغ الجالية اللبنانية الموجودة في دبي حضور مباريات منتخب الأرز وتشجيع المنتخب اللبناني.
بدوره، شكر خليفة الخطوة اللافتة للقنصل النمير، ودعمه للمنتخب، وقدّم إليه درعاً تذكارية باسم الاتحاد اللبناني للعبة.