ينطلق الأسبوع الثالث اليوم بمباراتين، فيلعب العهد مع الإخاء الأهلي عاليه على ملعب المدينة الرياضية، والنجمة مع مضيفه طرابلس عند الساعة 15.30. وتستكمل المرحلة غداً بمباراتين أيضاً، فيلعب الأنصار مع ضيفه شباب الساحل على ملعب بيروت البلدي، والمبرة مع الاجتماعي على ملعب الصفاء عند الساعة 15.30. ويختتم الأسبوع بعد غدٍ الأحد بلقاءي السلام زغرتا مع ضيفه التضامن صور، والصفاء مع الراسينغ على ملعب صيدا في التوقيت عينه.
وكان لافتاً أمس حركة الاستقالات التي شهدها ناديان كبيران هما الأنصار والصفاء. ففي الأول قدم رئيس اللجنة الفنية في الأنصار عدنان الشرقي استقالته لرئيس النادي نبيل بدر وذلك لأسباب شخصية، حيث تم قبول الاستقالة.
أما في الصفاء فقد صدر بيان جاء فيه «قدّم رئيس مجلس أمناء نادي الصفاء الرياضي الشيخ بهيج أبو حمزة استقالته لأسباب خاصة. كذلك أعلن رئيس نادي الصفاء عصام الصايغ استقالته من إدارة النادي للتفرغ كلياً لعمله في اللجنة التنفيذية للاتحاد. وأكد الصايغ أن قراره هذا نابع من اقتناعه بعدم ازدواجية العمل في النادي والاتحاد، لكونه يشغل رئاسة اللجنة المالية».
من جهة أخرى، تنطلق مسابقة كأس لبنان اليوم، فيلعب ضمن الدور التمهيدي النبي شيت مع الرياضة والأدب على ملعب العهد، والسلام صور مع الشباب الغازية في كفرجوز. ويلعب غداً الحكمة مع حركة الشباب في زغرتا، والأهلي صيدا مع الشبيبة المزرعة على ملعب العهد، ويختتم الدور التمهيدي غداً بلقاءات العمال طرابلس مع الأهلي النبطية على ملعب العهد، والخيول مع النهضة برالياس على ملعب الصفاء، والشباب طرابلس مع التضامن بيروت على ملعب النجمة، وجميع المباريات عند الساعة 14.30.
اتحادياً، عقدت اللجنة التنفيذية جلسة لها بغياب ريمون سمعان وعصام الصايغ بداعي السفر. وافتتح رئيس الاتحاد هاشم حيدر الجلسة، وأشار إلى تبنّي وسائل الإعلام أخباراً عن الاتحاد غير صحيحة وغير صادرة عنه، وشدد على أن ما يصدر عن الاتحاد بشكل رسمي يعبّر عن وجهة نظر الاتحاد. وتمنى على وسائل الإعلام أخذ الأخبار من الاتحاد مباشرة وليس من مصادر أخرى.
وتقرر خلال الجلسة تعيين أعضاء مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي وهم: سهيل خوري، حسام رستم وبيار كاخيا. ــ تعيين أعضاء لجنة المنتخبات في الاتحاد التي يرأسها أحمد قمر الدين وهم عصام الصايغ: نائباً للرئيس، موسى مكي: عضواً، مازن قبيسي: عضواً، وائل شهيب: عضواً.
وسوف تقوم لجنة المنتخبات باقتراح لجنة فنية للمنتخبات الوطنية. ــ حل كافة الأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبات الأولمبي، الشباب، الناشئين والأشبال، على أن تستمر الأجهزة الحالية في تسيير الأعمال إلى حين تعيين أجهزة بديلة لها.
في مناسبة إقامة المباراة الدولية بين منتخب لبنان الوطني ومنتخب الكويت الوطني في الساعة 5.30 من مساء يوم الثلاثاء 15 الجاري على ملعب المدينة الرياضية في إطار تصفيات بطولة كأس آسيا _ استراليا 2015، يدعو الاتحاد اللبناني لكرة القدم الجماهير اللبنانية إلى مواكبة المنتخب الوطني في هذا الاستحقاق في تشجيع مثالي ومميّز دعماً للاعبينا الأبطال.
كذلك يناشد الاتحاد اللبناني لكرة القدم الجماهير الوطنية الامتناع الكامل عن إطلاق أي شكل من أشكال الهتافات غير الرياضية، وكذلك الشعارات الطائفية والحزبية بكل أنواعها، وكذلك الامتناع كلياً عن استعمال اللايزر والمفرقعات التي من شأنها أن تؤثر سلباً على أجواء المباراة وعلى اللاعبين، والاكتفاء بالتشجيع الحضاري والراقي.
وسوف تفتح أبواب ملعب المدينة الرياضية اعتباراً من الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الثلاثاء 15 الجاري تسهيلاً لدخول الجماهير إلى الملعب. وستطرح تذاكر الدخول للبيع اعتباراً من يوم الجمعة وذلك في مراكز البيع الآتية:
مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم الكائن في منطقة فردان (قرب فندق البريستول) من الساعة التاسعة صباحاً لغاية الساعة الرابعة من بعد الظهر:
جميع فئات تذاكر الدخول. ملعب المدينة الرياضية من الساعة الثالثة من بعد الظهر حتى الساعة السابعة مساءً: تذاكر من فئة الدرجة الأولى والدرجة الثانية فقط. وقد حددت أسعار تذاكر الدخول على النحو الآتي: تذكرة الدخول من فئة الدرجة الثانية: 10.000 ليرة، تذكرة الدخول من فئة الدرجة الأولى: 25.000 ليرة، تذكرة الدخول إلى المنصة (القسمين العلوي والسفلي _ VIP): 50.000 ليرة، تذكرة الدخول إلى المنصة (المقصورة الرئيسية _ VVIP): 100.000 ليرة.
قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد منح صافي المدخول لمباراة منتخب لبنان الوطني مع منتخب الكويت الوطني إلى لاعبي منتخبنا الوطني والجهاز الفني والإداري.
إقامة مباراة ودية بين منتخب لبنان الوطني ومنتخب العراق الوطني في بيروت بتاريخ 8/10/2013، وذلك في إطار استعداد المنتخب لخوض مباراته الدولية مع منتخب الكويت الوطني بتاريخ 15/10/2013 في بيروت، في إطار تصفيات بطولة كأس آسيا _ استراليا 2015، وذلك وفقاً للجدول الآتي:
التاريخ: الثلاثاء 8/9/2013، لبنان x العراق الساعة 5.30 على ملعب المدينة الرياضية.
اعتماد لائحة لاعبي منتخب لبنان الوطني إلى كل من المباراة الودية مع منتخب العراق الوطني بتاريخ 8/10/2013 في بيروت، والمباراة الرسمية مع منتخب الكويت الوطني بتاريخ 15/10/2013 في بيروت، وذلك على النحو الآتي:
عباس حسن، لاري مهنا، ربيع الكاخي، علي حمام، حسن ضاهر، نور منصور، محمد زين العابدين طحان، معتز بالله الجنيدي، وليد إسماعيل، بلال شيخ النجارين، محمد علي خان، محمد حمود، حمزة سلامة، محمد شمص، عباس أحمد عطوي، حسن معتوق، حسن شعيتو، خضر سلامة، هيثم فاعور، عباس علي عطوي، حسين عواضة، محمد حيدر، عدنان حيدر، محمود كجك، حسن سعد، محمد غدار.
تسمية المدرب باسم محمد للمشاركة في دورة محاضري التدريب الآسيوية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الكويت خلال الفترة من 10 إلى 19/12/2013 والتي تهدف إلى إعداد محاضرين محليين مؤهلين لإدارة دورات التدريب الآسيوية فئة «C».
الموافقة على إقامة مباراتين وديتين بين منتخبي لبنان والعراق الوطنيين في كرة القدم للصالات في بيروت، وذلك بتاريخ 9 و10/11/2013.
إحالة عقوبة الإيقاف بحق أمين سر نادي الأنصار الرياضي وضاح الصادق التي اتخذت في تعميم الاتحاد رقم 10/2013، الصادر بتاريخ الثلاثاء 1/10/2013، على لجنة الانضباط في الاتحاد، بعد أن وصلت بعض المعلومات والمعطيات الجديدة إلى اللجنة التنفيذية، ما يستدعي إعادة التدقيق في الملابسات التي حصلت أثناء المباراة والتي أدت إلى اتخاذ العقوبة المذكورة.
تكليف محامي الاتحاد رفع دعوى ضد أحمد مازن اللوباني أمام القضاء اللبناني بتهمة القدح والذم.
اعتماد المدربين الناجحين في دورة مدربي كرة القدم للصالات الآسيوية (المستوى الأول) التي جرت في بيروت خلال الفترة من 12 إلى 23/8/2013، وهم:
سركيس أسكجيان، فريد نجيم، مارون الخوري، حسن صفية، حسين حمادة، عمر مشلب، فياض أوكان، محمد سعيد، جهاد أبي نخول، عبدو الأسمر، رمزي حيدر، هيثم بعيوي (العراق).
قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد السماح بإشراك لاعبين غير موقعين على سجلات الأندية في المباريات الودية تحديداً، وذلك على سبيل التجربة، شرط الحصول على الموافقة المسبقة للنادي الذي ينتسب إليه اللاعب إذا كان يلعب داخل لبنان.
الموافقة على سفر فريق نادي العهد إلى العراق لخوض عدد من المباريات الودية خلال الفترة من 8 إلى 15/10/2013.