أول دورة في الغوص الحرّ


أقيمت في أنفة أول دورة في الغوص الحرّ بإشراف الاتحاد الدولي للغوص الحرّ والاتحادين اللبناني والعربي للغوص والإنقاذ، والتي شكلت ختام أحداث مهرجان الرياضات المائية الذي أقيم في لبنان على مدار 29 يوماً. وشارك في الدورة 20 غطّاساً، وقد وضع المنظمون حدّاً أقصى للغوص لمسافة 40 متراً، وذلك من أجل ضمان سلامة كل المتبارين الذين برهنوا عن مستوى عالٍ تحت أنظار سبعة حكام اختلفت مهماتهم بين مراقبة الغطّاسين منذ قفزهم الى المياه عن المراكب المخصّصة حتى نزولهم الى عمق البحر. وفي النتائج الفنية، فاز بالمركز الأول خليل حتّي بعد غوصه لمسافة 32 متراً، تلاه في المركز الثاني طه باقور بـ 30 متراً، بينما حلّ حسان الرفاعي في المركز الثالث بـ 28.20 متراً. وحصلت ماري مراد على لقب السيدات، وهي المشاركة الوحيدة لدى الإناث، بعدما غاصت لمسافة 15 متراً.

الهاشم يشارك في بطولة العالم العسكرية

يغادر قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن أسد الهاشم إلى الصين بصفة ممثل الاتحاد الدولي للرياضة العسكرية، حيث يتولّى الإشراف على بطولة العالم العسكرية الـ 37 للقفز بالمظلّة والتي تقام خلال الفترة من 11 تشرين الأول الجاري ولغاية 25 منه وتشارك فيها 32 دولة.
كما يحضر الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي للمجلس الدولي للرياضة العسكرية بصفته عضواً في المكتب المذكور الذي يعقد في جنوب أفريقيا خلال الفترة من 10 لغاية 15 تشرين الثاني الشهر المقبل، حيث من المقرّر أن يقرّ المكتب المذكور روزنامة نشاطات العام المقبل.