فرض البريطاني لويس هاميلتون، ساق «مرسيدس جي بي»، هيمنته على جولتي التجارب الحرة لجائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. وتفوّق هاميلتون في الجولتين على بطل العالم والمتصدر الحالي الالماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل - رينو»، الذي كان قريباً جداً من بطل العالم لعام 2008 حيث تخلّف عنه بفارق 0,037 ثانية فقط ثم 0,108 ث.

وكانت هيمنة مرسيدس وريد بُل واضحة في الجولتين، اذ جاء الاوسترالي مارك ويبر ثالثاً في الجولة الصباحية امام الالماني الاخر نيكو روزبرغ وبفارق 0,186 ث و0,487 ث على التوالي عن زميل الاخير هاميلتون، قبل تبادلهما المراكز في الجولة الثانية بفارق 0,124 ث و0,171 ث فقط عن السائق البريطاني.
وشهدت الجولة الصباحية تعرض الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس رينو) لحادث اصطدام قوي لكنه خرج سليماً وانهى التجارب في المركز الثامن خلف البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس) وزميله المستقبلي في فيراري الاسباني فرناندو الونسو الذي حلّ سادساً في الجولة الاولى امام الفرنسي رومان غروجان (لوتوس رينو).
ولم يكن وضع الونسو، ثاني الترتيب العام، افضل بكثير في الجولة الثانية اذ حل سابعاً امام رايكونن وخلف زميله البرازيلي فيليبي ماسا وغروجان.
يذكر ان فيتيل هيمن على السباقات الثلاثة الاخيرة ما سمح له بالابتعاد بالصدارة بفارق 60 نقطة عن اقرب منافسيه الونسو.
وتقام التجارب الرسمية للسباق اليوم الساعة 8.00 صباحاً بتوقيت بيروت، والسباق غداً الساعة 9.00 صباحاً.
من جهة أخرى، ستحتضن حلبة البحرين الدولية جولتين من التجارب الشتوية الخاصة بفرق بطولة العالم، حيث اتخذ القرار بإجماع الفرق على هامش جائزة كوريا الجنوبية.