بات تتويج الالماني سيباستيان فيتيل، سائق ريد بل رينو، بطلاً للعالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 للعام الرابع على التوالي مسألة وقت ليس إلا، وذلك بعد إحرازه المركز الاول في سباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من البطولة، على حلبة يونغام.

وقطع فيتيل مسافة السباق بزمن 1,43,13,701 ساعة، متقدماً على سائقي لوتوس رينوس، الفنلندي كيمي رايكونن بفارق 4,224 ثانية، والفرنسي رومان غروجان بفارق 4,927 ث، وأكمل الالماني نيكو هالكنبرغ (ساوبر فيراري) والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) على التوالي ترتيب الخمسة الاوائل.
وواصل الالماني بالتالي هيمنته المطلقة على بطولة العالم، اذ إنه كان قد حقق الفوز ايضاً في السباقات الثلاثة الاخيرة، فابتعد بفارق شاسع وصل الى 77 نقطة عن اقرب منافسيه، الاسباني فرناندو الونسو في الترتيب العام، الذي حل سادساً.
وبات بإمكان فيتيل ضمان اللقب العالمي الرابع على التوالي في الجولة المقبلة في اليابان، في الثالث عشر من الشهر الجاري، وذلك في حال احرازه المركز الاول، وعدم تحقيق الونسو افضل من المركز التاسع.
وفاز الالماني بثمانية سباقات هذا الموسم حتى الان، في ماليزيا والبحرين وكندا والمانيا وبلجيكا وايطاليا وسنغافورة، كما انه رفع رصيده الى 34 فوزاً في
مسيرته.
واجتاز «سيب» بالتالي خطوة اضافية نحو الانضمام الى الفرنسي الن بروست في المركز الثالث، على لائحة السائقين الاكثر تتويجاً بعد مواطنه ميكايل شوماخر (7 مرات) والارجنتيني خوان مانويل فانجيو (5 مرات).
- ترتيب بطولة السائقين:
1- فيتيل 272 نقطة
2- الونسو 195
3- رايكونن 167
4- هاميلتون 161
5- الاوسترالي مارك ويبر (ريد بل) 130
- ترتيب بطولة الصانعين:
1- ريد بل 402 نقطة
2- فيراري 284
3- مرسيدس جي بي 283
4- لوتوس رينو 239
5- ماكلارين ــ مرسيدس 81.




قال فيتيل عقب فوزه: «لا تزال هناك فرصة لفرناندو (ألونسو) حسبما أعتقد. لذا فإنه علينا أن نظل في قمة مستوانا. لكننا وبأمانة مررنا بأوقات جيدة»، مبدياًَ حماسته لخوض سباق جائزة اليابان الكبرى.



اشتعلت النيران في سيارة ويبر عقب اصطدامها بسيارة الالماني ادريان سوتيل، سائق فورس اينديا، عقب استئناف السباق على نحو طبيعي بعد نزول سيارة الأمان في وقت سابق، وقد كافح رجال الاطفاء لإخماد الحريق.