دخل برشلونة الاسباني على خط التعاقد مع اللاعب البلجيكي ــ الألباني الموهوب عدنان يانوزاي النجم الصاعد لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، وفقاً لما نشرته صحيفة «ماركا» الإسبانية.وأبدت أندية كبيرة مثل بايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنكليزي رغبتها في ضم اللاعب.
ولفت يانوزاي الانظار اليه بشدة بعد أن قاد «الشياطين الحمر» للفوز على سندرلاند 2-1 في الدوري الانكليزي مسجلاً هدفي الفوز، ليصبح حديث الوسط الرياضي في إنكلترا والعالم.
وينتهي عقد يانوزاي (18 عاماً) مع يونايتد صيف 2014 ، وتسعى إدارة بطل إنكلترا للتجديد له وغلق الباب امام شائعات رحيله المتزايدة.
وأكد ديريك دي فريس وكيل اعمال الجناح الموهوب في تصريحات نقلتها صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية: «هناك الكثير من الأندية الأوروبية مهتمة بعدنان، لن أفصح عن اسمائها، أليكس فيرغيسون كان يمنع اي تفاوض، الآن يمكن التفكير في العروض».
يذكر أن المعارك على اللاعب النازح من كوسوفو ليست مرتبطة فقط بالأندية، بل بالمنتخبات ايضاً، حيث تسعى لاجتذابه منتخبات عدة مثل بلجيكا وإنكلترا وألبانيا وتركيا.
من جهة أخرى، أكد النجم الايطالي السابق، جانلوكا فيالي، أن توتنهام هوتسبر الانكليزي بدأ محادثات مع وكيل أعمال لاعب وسط يوفنتوس والمنتخب الايطالي، اندريا بيرلو، من اجل بحث إمكانية ضمه الموسم المقبل.
وقال فيالي لشبكة «سكاي سبورت»: «اكد لي البعض في انكلترا ان توتنهام بدأ محادثات مع وكيل اعمال بيرلو من اجل بحث ضمه بعد انتهاء عقده مع يوفنتوس في نهاية الموسم الحالي»، واضاف: «ربما يبحث بيرلو بعد المونديال عن تجربة جديدة ينهي بها حياته الكروية. لا أدري ما هو استعداد بيرلو للذهاب الى هناك ولكن هناك رغبة من توتنهام في ضمه».
وفي فرنسا، تم استبعاد دانيال سانشيز عن منصبه كمدرب لفالنسيان تحضيراً لإقالته، وذلك بحسب ما اشار رئيس النادي جان ــ ريمون لوغران.
واضاف لوغران ان المدرب المساعد لوران دوفريزن سيستلم مهمة الاشراف على الفريق الذي يقبع حالياً في المركز الاخير في الدوري المحلي برصيد 4 نقاط فقط بعد 9 مراحل على انطلاق الموسم. وكان سانشيز (59 عاماً) يشرف على فالنسيان منذ 2011.