تعادل منتخب لبنان في سابع مبارياته الودية بقيادة المدرب الإيطالي جوسيبي جاينيني أمام ضيفه العراقي 1 - 1 في مباراة تقدم فيها اللبنانيون في الدقيقة 58 عبر حسن شعيتو وعادل العراقيون في الدقيقة 85 عبر سعد عبد الرحيم.
المدرب الإيطالي أشرك تشكيلته الاحتياطية في معظم فترات اللقاء قبل أن يدخل الرباعي محمد حيدر وعباس عطوي «أونيكا» وعدنان حيدر وعباس عطوي في النصف الثاني من الشوط الثاني، في حين شارك الحارسان ربيع الكاخي في الشوط الأول ولاري مهنا في الشوط الثاني، كما شارك محمد علي خان في الدقيقة 77.
لكن المشكلة بقيت في استهتار الأجهزة الأمنية مع مسألة الحضور الجماهيري، إذ حضر الجمهور الى اللقاء لكن لم يسمح له بالدخول رغم أن اتحاد اللعبة كان قد اتخذ جميع الاجراءات لدخول الجمهور، لكن جاء قرار المنع المفاجئ ليعرقل من الجهود الاتحادية لتشجيع الجمهور لمتابعة المنتخب، عسى ان لا ينعكس ذلك على الحضور الجماهيري الثلاثاء المقبل.
وقدم اللبنانيون مباراة جيدة رغم غياب عدد كبير من اللاعبين كالثلاثي المحترف في الإمارات حسن معتوق، بلال نجارين ومعتز الجنيدي، والحارس عباس حسن، اضافة الى علي حمام ووليد اسماعيل المصابين اللذين فضل المدرب جيانيني اراحتهما للقاء الكويت.
وتوجهت الأنظار نحو المهاجم محمد غدار الذي يعود بعد طول غياب، حيث بدا غدار مقبولاً، ونجح في صناعة الهدف اللبناني عبر مجهود فردي قبل أن يمرر الكرة الى حسن شعيتو الذي اودع الكرة بطريقة جميلة في مرمى الحارس العراقي محمد حميد. وبرز شعيتو في مركز الهجوم ما طمأن الجهاز الفني خصوصاً أن ملف المهاجم سوني سعد قد أقفل بالنسبة لمباراة الكويت. إذ كان من المفترض أن يصل الجواب من الفيفا أمس كي يستطيع الجهاز الاداري للمنتخب تسجيل سعد كلاعب في المباراة كما تنص القوانين حيث يجب أن تقدم اللائحة النهائية قبل سبعة أيام من اللقاء. لكن تأخر وصول الرد حال دون وجود سعد في اللقاء أمام الكويت، ما يعني أن المدرب جيانيني خسر قوة أساسية في خط الهجوم. ويرتاح لاعبو المنتخب اليوم على أن يعاودوا التمرين غداً.
عراقياً، فقد خاض منتخب «اسود الرافدين» اللقاء استعداداً لمباراة السعودية ضمن تصفيات كأس آسيا، حيث شارك معظم اللاعبين الأساسيين في الشوط الأول وعلى رأسهم الحارس نور صبري والقائد يونس محمود.
وفي الشوط الثاني أشرك المدرب العراقي حكيم شاكر عدداً من اللاعبين كضرغام اسماعيل الذي صنع الهدف العراقي الذي سجله عبد الأمير، وعلاء عبد الزهرة وأمجد كلف وأمجد راضي. علماً أن التشكيلة العراقية مكتملة وينقصها اللاعب المحترف في الدوري السويدي أحمد ياسين الذي سيصل غداً.
مثل لبنان: ربيع الكاخي (لاري مهنا 46)، حسن ضاهر (محمد علي خان 76)، نور منصور ومحمد شمص (عباس عطوي «أونيكا» 72)، حسن شعيتو، حسين عواضة، محمد حمود، حمزة سلامة (عدنان حيدر 72)، خضر سلامة (عباس عطوي 65)، محمد زين طحان، محمد غدار (محمد حيدر 59).