عادت بعثة منتخب لبنان للرجال في الكرة الطائرة الى بيروت بعد مشاركتها في بطولة الأمم الآسيوية الـ 17 التي أقيمت في دبي (الامارات العربية المتحدة) حيث احتلّ لبنان المركز الثامن وكان المنتخب العربي الوحيد الذي تأهل الى الدور ربع

النهائي.
وكان في استقبال البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام وأمين عام الاتحاد وليد القاصوف. وهنأ رئيس اللجنة الاولمبية البعثة على انجازها المحقّق وحلول لبنان في المركز الثامن بعدما احتلّ المركز العاشر في بطولة آسيا التي جرت في الفيليبين في العام 2009 في مشاركة هي الأولى على صعيد بطولة أمم آسيا بعد غياب لأكثر من ثلاثين عاماً مشيراً الى ان الهدف هو الدخول الى المربّع الذهبي في البطولة المقبلة.
واوضح ان الاتحاد سيواصل تحضير المنتخب للاستحقاقات المقبلة وعلى رأسها بطولة المنتخبات العربية العام المقبل والدورة الرياضية العربية في العام 2015.
وكان منتخب لبنان قد شارك في البطولة الآسيوية بعد تحضير جيد خصوصاً في دورة قطر الودية قبل التوجه الى الإمارات بإشراف المدرب السوري مفيد الشريط، حيث فاز على أوزبكستان والإمارات قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام إيران.
وشكر همّام رجل الأعمال فواز كرامي نسيب وزيرالشباب والرياضة فيصل كرامي الذي أولم باسم وزير الشباب والرياضة على شرف البعثة اللبنانية بحضور القنصل العام في دبي سامي نمير. وخلال الحفل، قدّم رئيس البعثة علي خليفة درعاً تقديرية الى صاحب الدعوة شاكرا
مبادرته.
(الأخبار)