يبدو أن ريال مدريد الإسباني سيتخذ قريباً قراراً بالاستغناء عن خدمات الفرنسي كريم بنزيما واستبداله بالهداف الدولي البولوني روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بوروسيا دورتموند، خلال موسم الانتقالات الشتوية مطلع السنة المقبل.وأشارت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية في موقعها الإلكتروني أن ريال مدريد يفكر في الحصول على خدمات ليفاندوفسكي إذا استمر أداء بنزيما أقل من المستوى المنتظر.
وأضافت أن ليفاندوسكي كان قد أعلن أنه سينضم إلى بايرن ميونيخ، لكن المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا يبدو أنه لا يرغب في إتمام هذه الصفقة رغم وجود اتفاق شفهي بين اللاعب والنادي البافاري.
وينتهي عقد ليفاندوفسكي مع دورتموند في نهاية الموسم الحالي، وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» لا يمكنه التفاوض حول الانضمام إلى فريق جديد إلا قبل ستة أشهر من انتهاء تعاقده مع فريقه الحالي.
وأفادت «آس» أن سعر ليفاندوفسكي، الذي سجل خلال الموسم الماضي 39 هدفاً في 56 مباراة، سيتراوح بين عشرة و12 مليون يورو فقط بسبب قرب انتهاء عقده مع دورتموند، الذي سيفضّل بيعه لفريق أجنبي على أن ينضم إلى غريمه البافاري.
وكان الريال قد أبدى اهتمامه بليفاندوفسكي خلال موسم الانتقالات الصيفية حيث تحدث رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز معه في هذا الأمر خلال الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله رباعية في مرمى الفريق الملكي.
من جهة أخرى، أعرب سامي خضيرة، لاعب وسط ريال مدريد، عن سعادته بالانتقال المفاجئ لزميله في المنتخب الألماني مسعود أوزيل إلى صفوف أرسنال الإنكليزي. ورأى خضيرة، الذي ظهر الى جانب أوزيل في مؤتمر صحافي أمس عشية مباراة المنتخب الألماني مع نظيره الايرلندي الليلة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، أن خسارة ريال مدريد تعتبر مكسباً بالنسبة إلى ارسنال.
وأشار خضيرة «إذا خسرت لاعباً لديه إمكانيات مسعود أوزيل، فإن ذلك يسبب ضرراً بالنسبة إلى أي فريق في العالم، لكن مسعود سعيد، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية. إنني سعيد له».
ويستعد أوزيل لخوض مباراته الرقم 50 مع منتخب ألمانيا، وهو أشار الى أنه «فخور جداً بالوصول إلى المباراة الرقم 50، وأشكر المدرب يواكيم لوف لأنه وضع ثقته بي».