«لو باريزيان» تفضح سوء شعبية منتخب فرنسا

صدمت صحيفة «لو باريزيان» الرأي العام الكروي في فرنسا من خلال استفتاء أظهر مدى سوء شعبية منتخب فرنسا لكرة القدم في البلاد، حيث تبيّن أن 82% من الفرنسيين لديهم «رأي سيئ» في «الديوك»، وهي نسبة لم يشهدها أي استفتاء سابق حتى في مجال السياسة.
وبدا لافتاً أن هذا الرأي برز لدى نسبة قدرها 75% من الفرنسيين المتابعين لمنتخب فرنسا، حيث تبيّن أن 54% منهم لا يعتقدون أن هذا المنتخب سيبلغ نهائيات كأس العالم في البرازيل، علماً أن 56% من الفرنسيين وجدوا أنه لا يفترض إقالة مدرب المنتخب الحالي ديدييه ديشان إذا فشلت فرنسا في التأهل إلى مونديال 2014. ورأت نسبة 86% أيضاً أن لاعبي منتخب فرنسا يحصلون على أموالٍ أكثر مما يستحقون، ونسبة 24% فقط وجدت أن هناك لاعبين موهوبين في صفوف المنتخب. وكان لافتاً أنّ الحارس هوغو لوريس حصل على أعلى نسبة بين اللاعبين الأكثر شعبية (39%)، تلاه ماتيو فالبوينا (16%) ثم أفضل لاعب في أوروبا فرانك ريبيري (9%).


فوز وديّ للبرازيل على كوريا الجنوبية 2-0

تغلب منتخب البرازيل على مضيفه الكوري الجنوبي 2-0 في مباراة دولية ودية أُقيمت في سيول. وسجل نيمار (43) وأوسكار (48) الهدفين.


أوستراليا والمجر من دون مدرب

أُقيل مدرب منتخب أوستراليا الألماني هولغر أوسييك من منصبه، وذلك قبل نحو 8 اشهر على نهائيات كأس العالم في البرازيل بسبب النتائج السيئة في المباريات الودية الأخيرة، وآخرها خسارته أمام نظيره الفرنسي في باريس بستة أهداف نظيفة. وأوضح الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوسترالي ديفيد غالوب أن محادثات أولية حصلت مع الهولندي غوس هيدينك (66 عاماً)، الذي كان قد قاد منتخب أوستراليا إلى أفضل إنجاز له في نهائيات كأس العالم بوصوله إلى الدور الثاني في مونديال 2006 في ألمانيا. بدوره، استقال مدرب منتخب المجر ساندور ايغيرفاري من منصبه بعد الخسارة الفادحة أمام هولندا 1-8 في تصفيات مونديال البرازيل 2014. وأكد رئيس الاتحاد المجري ساندور تسانيي في بيان له أنه قبل استقالة المدرب بعد أقسى خسارة في تاريخ المنتحب.

الاتحاد التونسي للتنس ضد مواجهة الجزيري للاعب إسرائيلي

يواجه التونسي مالك الجزيري ضغوطاً من اتحاد بلاده لكرة المضرب للانسحاب من مواجهة الإسرائيلي أمير فاينتراوب في ربع نهائي دورة طشقند الأوزبكية، بحسب ما أكد شقيقه وناديه سارسيل الفرنسي. وللمفارقة، كان الجزيري (29 عاماً) المصنف 169 عالمياً، سيواجه فاينتراوب المصنف 196 عالمياً، وهو أحد زملائه في النادي ذاته. وقال أمير الجزيري شقيق اللاعب لإذاعة «شمس أف أم» التونسية: «تلقى مالك رسالة من الاتحاد التونسي تبلغه بعدم مواجهة اللاعب الإسرائيلي»، وهي رواية مختلفة عمّا نشر على موقع اللاعبين المحترفين بأنه اضطر للانسحاب لإصابة في ركبته.