بكنباور يرشّح بلاده وإسبانيا والبرازيل للقب المونديال


رشّح «القيصر» الألماني، فرانتس بكنباور، منتخبات بلاده والبرازيل وإسبانيا للفوز بلقب مونديال 2014 في البرازيل، على الرغم من أنه يعتبر أنه يجب على ألمانيا أن تحسّن خطها الدفاعي. وقال بكنباور في مقال نشرته صحيفة «بيلد» الألمانية: «سنذهب إلى المونديال كأحد المنتخبات الأوفر حظاً للفوز مع البرازيل المضيفة وإسبانيا صاحبة اللقب».
وأعرب بكنباور عن اعتقاده بأن ألمانيا تعدّ تقنياً أفضل فريق، حيث تمتلك لاعبين ممتازين. ويرى «القيصر» أيضاً أن المنتخب الألماني الحالي أكثر امتلاكاً للخيارات من الفريق الذي توّج بمونديال 1974 والذي كان هو قائده.

وزير الرياضة البرازيلي يستقيل قبل كأس العالم...

سيستقيل وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو من منصبه في كانون الأول المقبل قبل ستة أشهر على انطلاق كأس العالم في بلاده (من 12 حزيران إلى 13 تموز) لكي يترشح لمنصب حاكم ولاية ساو باولو، بحسب ما أعلن أخيراً.
وأكد ريبيلو أنه لم يعلم رئيسة البلاد ديلما روسيف بقراره رسمياً بعد. وقال ريبيلو للصحافيين: «سأترك الوزارة، أعتقد أن الأمر سيتم في بداية كانون الأول عندما تنتهي مهلة تسليم ملاعب كأس العالم»، وأضاف: «نريد إتمام البرنامج الذي وضع لكي تكون الملاعب الـ 12 جاهزة في المدن الـ 12 المستضيفة لمباريات كأس العالم».

... ووزيرة الرياضة الفرنسية تحذر الأندية

حذرت وزيرة الرياضة الفرنسية فاليري فورنيرون أندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم من تنفيذ خطط الإضراب اعتراضاً على فرض ضريبة دخل بنسبة 75% على اللاعبين أصحاب الملايين، ودعتهم إلى إعادة النظر في خططها. وقالت للصحافيين بعد اجتماع اللجنة المنظمة لبطولة أوروبا 2016: «أشعر بالأسف لوصولنا إلى هذه النقطة».
وذكر تقرير على موقع صحيفة «لوجورنال دو ديمونش» الأسبوعية أن أندية المحترفين تدرس إمكانية تنظيم إضراب خلال جولة من مباريات الدوري في الدرجتين الأولى والثانية اعتراضاً على فرض الضريبة.

بيكر: نادال بإمكانه تخطي فيديرر

رأى نجم كرة المضرب الألماني السابق، بوريس بيكر، في تصريح لوكالة «فرانس برس» أن بإمكان الإسباني رافايل نادال تحطيم الرقم القياسي للسويسري روجيه فيديرر في عدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى «الغراند سلام» (17 لقباً).
وقال بيكر المصنف أول سابقاً في العالم: «لو طرح عليّ هذا السؤال قبل عدة أعوام لأجبتكم بكلا، لكن هذا العام عاد (نادال) الى مستواه السابق وبات حتى الآن بحوزته 13 لقباً (في الغراند سلام) وهو لا يزال في السابعة والعشرين وليس في نيته التوقف عند هذا الحدّ. إنه قادر على تحقيق الأفضل».