وزير الرياضة البرازيلي باق في منصبه


تراجع وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو، المسؤول الرئيسي عن الاستعدادات لتنظيم مونديال 2014 لكرة القدم، عن الاستقالة من منصبه كما كان قد أعلن سابقاً، وذلك بعد اجتماعه مع رئيسة البلاد ديلما روسيف. وكان ريبيلو يسعى إلى الترشح لمنصب حاكم ولاية ساو باولو، الأغنى والأكثر سكاناً في البلاد، وهو ما كان سيدفعه إلى الرحيل عن المقعد الوزاري في كانون أول المقبل، كي لا يفقد فرصة المشاركة في الانتخابات العامة التي تجرى العام المقبل.

تدشين برنامج الطوابع التذكارية للمونديال

دشن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برنامج الطوابع التذكارية لبطولة كأس العالم بالبرازيل عام 2014. وتم الإعلان عن البرنامج للمرة الأولى عام 2004 احتفالاً بالذكرى المئوية الأولى لتأسيس الفيفا، وتواصل لاحقاً في مونديالي ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010. وقال تيري ويل مدير التسويق بالفيفا: «بفضل برنامج الطوابع يصبح لإدارات البريد في العالم كله الفرصة الكبرى للمشاركة في الحدث الكروي الأهم على وجه الأرض».

«برشلونة 2022» تفتقد دعم الحزب الشعبي

صرح عمدة مدينة برشلونة، خافيير ترياس، أن تراجع المدينة عن الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 سببه عدم دعم المجموعة البرلمانية الإقليمية للحزب الشعبي للملف. وأكد ترياس: «سنترشح، سواء في 2022 أو في 2026، لكننا سنترشح لنفوز»، معتبراً أنه سيكون من الانتحار الترشح دون الحصول على دعم الاشتراكيين والشعبيين، الحزبين اللذين يتناوبان على حكم إسبانيا، ويعتمد عليهما إقرار البنى التحتية الرياضية.