وصل غولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب، بقيادة نجمه الخارق ستيفن كوري إلى فوزه الستين هذا الموسم، وجاء على حساب ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 125-107، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وواصل غولدن ستايت تألقه بين جماهيره بتحقيقه فوزه التاسع والأربعين على التوالي في الموسم المنتظم، وذلك في اليوم الذي احتفل فيه كوري بعيد ميلاده الثامن والعشرين.
واحتفل كوري بميلاده بأفضل طريقة من خلال تسجيله 27 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما أضاف درايموند غرين 14 نقطة مع 12 متابعة ليُسهم أيضاً في الفوز الحادي والثلاثين على التوالي لفريقه هذا الموسم في "أوراكل أرينا".
وكان أنطونيو ديفيس بـ 22 نقطة مع 11 متابعة أفضل لاعب في صفوف نيو أورليانز.
وسقط كليفلاند كافالييرز، وصيف البطل ومتصدر المنطقة الشرقية، أمام مضيفه يوتا جاز 85-94، وذلك رغم اضطرار الأخير إلى خوض المباراة دون نجمه المطلق غوردون هايوورد الذي يعاني من إصابة في قدمه اليمنى.
وفي ظل غياب هايوورد للمرة الأولى هذا الموسم، تسلّم رودني هود زمام المبادرة وقاد فريقه لفوزه الثاني والثلاثين في 67 مباراة بتسجيله 28 نقطة.
في المقابل، لم تنفع النقاط الـ23 والمتابعات الـ12 التي حققها "الملك" ليبرون جيمس في تجنيب فريقه هزيمته التاسعة عشرة هذا الموسم في 66 مباراة، لكنه بقي في صدارة المنطقة الشرقية بفارق مباراتين ونصف عن ملاحقه تورونتو رابتورز الذي تواصلت عقدته أمام ضيفه شيكاغو بولز بعدما سقط أمامه للمرة التاسعة على التوالي وبنتيجة 107-109.
ويدين شيكاغو بفوزه إلى داك ماكديرموت الذي سجل 29 نقطة، فيما كان كايل لاوري الأبرز لدى تورونتو بـ 33 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز أوكلاهوما سيتي ثاندر على بورتلاند ترايل بلايزرز 128-94، ودالاس مافريكس على تشارلوت هورنتس 107-96، وميامي هيت على دنفر ناغتس 124-119، وهيوستن روكتس على ممفيس غريزليس 130-81، وواشنطن ويزاردز على ديترويت بيستونز 124-81، وفينيكس صنز على مينيسوتا تمبروولفز 107-104.
وهنا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز × بوسطن سلتيكس، أورلاندو ماجيك × دنفر ناغتس، بروكلين نتس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ميلووكي باكس × تورونتو رابترز، سان أنطونيو سبرز × لوس أنجلس كليبرز، لوس أنجلس لايكرز × ساكرامنتو كينغز.