توتي يغيب عن الملاعب لأسبوعين على الأقل...


سيغيب «ملك» روما فرانشيسكو توتي لمدة اسبوعين على اقل تقدير عن الملاعب بسبب اصابة عضلية في فخذه اليمنى، بحسب ما اعلن نادي العاصمة. واصيب توتي الجمعة الماضي ضد نابولي في الدوري المحلي واضطر للخروج من الملعب في الدقيقة 30 من المباراة التي حسمها فريقه 2-0، محققاً فوزه الثامن من اصل 8 مراحل. وسيغيب توتي عن مباراتي المرحلتين المقبلتين ضد اودينيزي وكييفو، كما هناك احتمال ان لا يشارك في المرحلتين التاليتين ضد تورينو وساسوولو.

... وفلاميني يغيب ضد دورتموند

أعلن مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر أن لاعبه ماتيو فلاميني سيغيب عن مباراة فريقه على ارضه امام بوروسيا دورتموند بسبب اصابة بارتجاج في المخ. وغادر اللاعب الفرنسي الملعب في منتصف الشوط الاول من المباراة التي فاز فيها أرسنال على نوريتش سيتي 4-1 في الدوري الانكليزي الممتاز. وقال فينغر: «يتعافى فلاميني بشكل جيد. تدرب بصورة طبيعية لكننا لن ندفع به غداً (اليوم)».

لا ألعاب نارية بعد الآن

حذّر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم من استخدام الألعاب النارية في الملاعب. ويأتي هذا التحذير بعدما فتح الاتحاد تحقيقاً في الحادثة التي شهدها ملعب «فيلا بارك» عندما ألقيت قنبلة دخان على الحكم المساعد في مباراة أستون فيلا أمام توتنهام.
وتعرض الحكم المساعد ديف دين لقنبلة من الدخان الأزرق أصابت الجزء الخلفي من رقبته، ألقيت من جانب مدرجات توتنهام عقب نجاح أندروس تاونسند في إحراز الهدف الأول، حيث توقف اللعب لدقائق للاطمئنان على الحكم. وقال متحدث باسم الاتحاد: «سننتظر تقرير حكام المباراة، مثل هذه الحوادث تسلط الضوء على مخاطر الألعاب النارية».

المنشطات تبعد تونس عن مونديال رفع الأثقال

سيلغي الاتحاد التونسي لرفع الأثقال مشاركة منتخب بلاده في بطولة العالم التي تستضيفها بولونيا إثر ثبوت تعاطي اثنين من رباعي المنتخب منشطات محظورة دولياً.
وقال محمد بن عمر المدير الفني بالاتحاد: «قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الغاء مشاركة تونس في بطولة العالم إثر ورود مراسلة الاسبوع الماضي من الاتحاد الدولي تثبت أن رباعي المنتخب الوطني خليل معاوية ورمزي البهلول تعاطيا مواد منشطة محظورة دولياً».
وذكر بأن وفداً من الوكالة الدولية
لمكافحة المنشطات قام في 19 ايلول
الماضي بزيارة مفاجئة إلى تونس أخضع خلالها رباعي المنتخب الى تحاليل طبية للكشف عن تعاطي المنشطات، موضحاً بأن الاتحاد الدولي لرفع الاثقال وجّه الاسبوع الماضي رسالة الى الاتحاد التونسي أبلغه فيها بأن نتائج التحاليل الطبية كانت «ايجابية» بالنسبة إلى الرباعين معاوية والبهلول.