شهد الدور الثالث من دورة إنديان ويلز الأميركية في كرة المضرب، إحدى دورات الألف نقطة للماسترز، مفاجأة كبرى تمثلت بخروج البريطاني آندي موراي، المصنف ثانياً، بخسارته أمام الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس 4-6 و6-4 و6-7، في الدور الثالث.

"كانت خسارة صعبة"، هذا ما قاله موراي الذي كان يخوض مشاركته الأولى منذ خسارته نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، مضيفاً: "قاتلت بشراسة من أجل الدخول في وضعية الفوز. لم أتمكن من تحقيق الضربات التي أردتها، وعندما نجحت في تحقيق ذلك ارتكبت الأخطاء".
ويلتقي ديلبونيس في الدور الرابع مع الفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر الذي تغلب بدوره على الإسباني ألبرت راموس بسهولة 6-1 و6-3.
وبدوره، بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث الدور الرابع بفوزه على الروسي أندري كوزنتسوف 6-4 و7-6، ليواصل بالتالي زحفه نحو فك عقدته في هذه الدورة التي لم يتجاوز فيها حاجز الدور ربع النهائي.
ويلتقي فافرينكا في الدور المقبل البلجيكي دافيد غوفان الخامس عشر والذي تغلب بدوره على الأرجنتيني غيدو بيا 4-6 و6-3 و6-2.
وبلغ الدور الرابع أيضاً التشيكي توماس بيرديتش السادس بفوزه على الكرواتي بورنا كوريتش 6-1 و7-6، والفرنسي ريشار غاسكيه الثامن بفوزه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف السادس والعشرين 2-6 و6-2 و6-1، والكرواتي مارين سيليتش العاشر بفوزه على الأرجنتيني ليوناردو ناير 6-4 و6-3.
ويلتقي بيرديتش في الدور المقبل مع الكندي ميلوس راونيتش الثاني عشر الذي تغلب بدوره على الأوسترالي برنارد توميتش السابع عشر 6-2 و3-0 ثم بالانسحاب، فيما يتواجه سيليتش مع غاسكيه.
ولدى السيدات، تأهلت الإيطالية روبرتا فينتشي التاسعة إلى الدور الرابع بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا السابعة عشرة 6-1 و6-3، لتواجه السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا التي أطاحت السويسرية بيليندا بينسيتش السابعة بالفوز عليها 6-4 و3-6 و6-3.
وبلغت الدور الرابع أيضاً البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثالثة عشرة وبطلة 2013 بفوزها على الصينية شواي جانغ 6-4 و6-3، والسويسرية تيميا باشينسكي الثانية عشرة بفوزها على الكندية أوجيني بوشار 6-2 و5-7 و6-2، والأوسترالية سامانتا ستوسور السادسة والعشرون بفوزها على الأميركية كريستينا ماكايل 6-4 و2-6 و6-4.
وودعت الصربية آنا إيفانوفيتش الرابعة عشرة من الدور الثالث بخسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة عشرة 2-6 و0-6، فيما تأهلت البريطانية جوهانا مونتا الخامسة والعشرون بفوزها على التشيكية دينيزا اليرتوفا 6-4 و6-1.