شاركت اسرائيل في بطولة كأس العالم للسباحة في قطر، حيث اكد القيّمون على المنتخب الاسرائيلي على «حسن الضيافة» القطرية، الا انهم اعربوا عن استيائهم من تجاهل القطريين للعلم الاسرائيلي، وذلك بعد ان فازت اسرائيلية بالمرتبة الثانية في سباق 100 متر مختلط، محرزة ميدالية فضية.
وذكرت صحيفة «معاريف» ان المذيع القطري قفز عن جنسية السباحة الاسرائيلية، عميت عبري، واكتفى بذكر اسمها، خلال عرض اسماء المتنافسين في النهائيات. ورغم ان عبري فازت بالميدالية الفضية، الا ان العلم الاسرائيلي لم يظهر على شاشة العرض، وحلّ مكانه مربع ابيض فارغ على عكس اعلام بلدان المشاركات الأخريات اللواتي سبقت اسماءهن اعلام بلادهن. واشارت الصحيفة الى ان التلفزيون القطري الذي كان ينقل النهائيات مباشرة على الهواء، عرض اسماء الفائزات مع جنسياتهن، بينما تجاهل جنسية السباحة الاسرائيلية.
مع ذلك، اكدت الصحيفة ان التجاهل القطري لجنسية المنتخب الاسرائيلي، الذي شارك ايضاً في احدى جولات البطولة العالمية في دبي وحقق ميدالية برونزية، يخفي «انجازاً سياسيا اسرائيلياً استثنائياً»، مشيرة الى ان مشاركة اسرائيل في كأس العالم للسباحة في دبي والدوحة، جاءت بعد جهود جبّارة قامت بها تل ابيب، حصلت في نهايتها على «حقها» في ان تُستضاف في المدينتين الخليجيتين، رغم ان قطر والامارات لم تبديا حماسة في الماضي لاستضافة الوفود الرياضية الاسرائيلية.