انضم الإسماعيلي الى المتأهلين الى الدور ربع النهائي في كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه 4-3 بركلات الترجيح على جاره القناة في ختام دور الستة عشر أمس الأربعاء. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بدون أهداف في استاد الجونة بالمنتجع المطل على البحر الأحمر.

وتصدى الحارس الدولي محمد صبحي لثلاث محاولات من لاعبي القناة خلال ركلات الترجيح، بينما أهدر حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر وزميله محمود متولي محاولتين للإسماعيلي. وسيلتقي الإسماعيلي في دور الثمانية مع النصر الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية يوم الاثنين المقبل.
وقال شوقي غريب مدرب الإسماعيلي الجديد بعد المباراة «كنا نسعى للوصول الى دور الثمانية بغض النظر عن الأداء».
وأضاف «أشركت ثلاثة لاعبين جدد وكنت قلقاً من القناة الذي أخرج سموحة من الكأس».
وكان غريب يقود سموحة عندما خسر أمام القناة في دور 32 في مايو/ أيار قبل توقف المسابقات المحلية في مصر لأسباب أمنية في تموز عقب إطاحة الجيش الرئيس محمد مرسي.
وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم استكمال مسابقة الكأس أولاً لتكون تمهيداً لعودة النشاط بالكامل.
وتقام المباريات كلها في الجونة على بعد نحو 450 كيلومتراً من القاهرة أمام مدرجات خالية، حيث يسعى اتحاد كرة القدم إلى الحصول على موافقة رسمية من الأمن على انطلاق الموسم الجديد في الدوري الممتاز في 22 تشرين الثاني.
في الكويت، أعربت الصحف الكويتية أمس عن فرحتها بتأهل فريقي القادسية والكويت الى نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدما تمكنا من إطاحة الفيصلي الأردني وإيست بنغال الهندي. وسيلتقي الفريقان الكويتيان في نهائي البطولة في الثاني من تشرين الثاني المقبل.
وحقق الكويت حامل اللقب إنجازا تاريخياً بتأهله إلى المباراة النهائية للمرة الرابعة والثالثة على التوالي إثر فوزه على إيست بنغال 3-0 في لقاء الإياب بالهند وبعد فوزه في الذهاب بنتيجة 4-2 في الكويت.
وصعد القادسية إلى النهائي للمرة الثانية بعد فوزه في الإياب بالأردن على مضيفه الفيصلي بهدف نظيف سجله صالح الشيخ. وكان القادسية قد فاز في الذهاب 2-1.
وقالت صحيفة الأنباء على صفحتها الرياضية «القادسية والكويت... عليكم بالعافية». وأضافت الصحيفة «تأهلا بجدارة إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي». وفي عنوانها قالت صحيفة الجريدة «الأبيض والأصفر ضربا موعداً في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.» وأضافت «أكدا تفوقهما على إيست بنغال والفيصلي وضمنا اللقب القاري للكويت».
وقالت صحيفة الوطن في عنوان مشابه «الأصفر والأبيض الى النهائي الآسيوي».
وقالت القبس في عنوان صفحتها الرياضية «النهائي الآسيوي كويتي».