حسم ريال مدريد الإسباني موقعته مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي بفوزه عليه بصعوبة 2-1، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولم ينتظر النادي الملكي سوى 4 دقائق ليفتتح التسجيل عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تخطى الحارس جانلويجي بوفون وسدد الكرة في مرماه.
وأدرك الإسباني فرناندو لورينتي التعادل لـ«السيدة العجوز» من متابعة من داخل منطقة الجزاء (22)، لكنه لم يهنأ به طويلاً؛ إذ عاد «الدون» ليمنح التقدم لـ«الميرينغيز» من ركلة جزاء (29).
ولعب «اليوفي» الشوط الثاني منقوصاً بعد طرد مدافعه جيورجيو كييليني لخطأ ارتكبه على رونالدو (48).
ووضع غلطة سراي التركي يوفنتوس تحت ضغط كبير بفوزه على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي 3-1، سجلها البرازيلي فيليبي ميلو (9) والهولندي ويسلي سنايدر (38) والعاجي ديدييه دروغبا (45) لغلطة سراي، وكلوديمير (88) لكوبنهاغن.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بـ 9 نقاط من 3 مباريات، يليه غلطة سراي (4 من 3) ويوفنتوس (2 من 3) وكوبنهاغن (1 من 3).
وفي المجموعة الأولى، حقق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً خجولاً على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني 1-0، سجله اينيغو مارتينيز (2 خطأ في مرمى فريقه).
وأكرم باير ليفركوزن الألماني وفادة ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني وهزمه 4-0، سجلها شتيفان كيسلينغ (22 و72) وسايمون رولفس (50 من ركلة جزاء) وسيدني سام (57).
ويتصدر يونايتد الترتيب بـ 7 نقاط من 3 مباريات، يليه ليفركوزن (6 من 3) وشاختار (4 من 3) وسوسييداد (0 من 3).
وفي المجموعة الثالثة، عزز باريس سان جيرمان الفرنسي صدارته بفوزه الكبير على مضيفه أندرلخت البلجيكي 5-0.
ويدين النادي الباريسي بفوزه لنجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل رباعية رائعة (17 و22 و36 و62) وأضاف الأوروغواياني ايدينسون كافاني الهدف الخامس (52).
وتعادل بنفيكا البرتغالي مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني 1-1، سجلهما أليخاندرو دومينغيز (29) لأولمبياكوس، وأوسكار كاردوزو (84) لبنفيكا.
ويتصدر سان جيرمان الترتيب بـ 9 نقاط من 3 مباريات، يليه أولمبياكوس (4 من 3) وبنفيكا (4 من 3) وأندرلخت (0 من 3).
وفي المجموعة الرابعة، استعرض بايرن ميونيخ الألماني قوته على حساب ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي وهزمه بسهولة 5-0.
وافتتح النجم الفرنسي فرانك ريبيري التسجيل في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، ثم أضاف النمسوي ديفيد ألابا الهدف الثاني من تسديدة ذكية (37).
وفي الشوط الثاني منح ريبيري الهدف الثالث لبطل أوروبا بعد مراوغة رائعة لمدافعَين سدد بعدها الكرة «لوب» من فوق الحارس (61).
بعدها بثلاث دقائق فقط دخل ماريو غوتزه بدلاً من فيليب لام ومباشرة صنع الهدف الرابع لباستيان شفاينشتايغر الذي التف حول نفسه وسدد الكرة على يمين كوزاتشيك.
وأكمل غوتزه تألقه بتسجيله الهدف الخامس بعد تلقيه كرة من الهولندي أريين روبن استقبلها ببراعة على قدمه وسددها قوية في الشباك (90).
وعاد مانشستر سيتي الإنكليزي بثلاث نقاط ثمينة من روسيا بفوزه على سسكا موسكو 2-1، سجلها الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (34 و42) لسيتي، والصربي زوران توسيتش (32) لسسكا.
ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب بـ 9 نقاط من 3 مباريات، يليه مانشستر سيتي (6 من 3) وسسكا موسكو (3 من 3) وفيكتوريا بلزن (0 من 3).
(الأخبار)




كاسياس سيرحل في الشتاء

علّق مدافع ريال مدريد وايطاليا سابقاً فابيو كانافارو على موضوع تفضيل مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، للحارس دييغو لوبيز على حساب القائد إيكر كاسياس، قائلاً لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «تصرف كاسياس احترافي ومثالي، لكن أعتقد أن هناك قلة احترام للوبيز. الأخير يعيش فترة رائعة ولا ينال التقدير الكافي». وتوقع كانافارو رحيل كاسياس عن «الميرينغيز» في كانون الثاني المقبل إذا استمر احتياطياً.