جمهور كاتالونيا يكرم فيلانوفا في «إل كلاسيكو»


أعلن نادي برشلونة في بيان له أن مشجعي فريقه سيعبّرون عن دعمهم لمدرب الفريق السابق تيتو فيلانوفا الذي ترك الفريق بسبب معاناته مع مرض السرطان خلال «إل كلاسيكو» المنتظر مع ريال مدريد في الدوري الاسباني لكرة القدم السبت المقبل. وسيرفع 98 ألف متفرج أوراقاً ملوّنة فور دخول الفريقين الى الملعب راسمين كلمتي «فورزا تيتو»، بألوان قميص الفريق وعلم كاتالونيا الاحمر والاصفر. وذكر النادي: «سيوجه كامب نو بهذه الطريقة الشكر للمدرب الذي منحه أكبر عدد من النقاط في الدوري الاسباني».

بوستيكوغلو رسمياً مدرباً لأوستراليا

عيّن الاتحاد الاوسترالي لكرة القدم أنجيلوس بوستيكوغلو مدرباً جديداً لمنتخب بلاده لمدة 5 سنوات بدلاً من الالماني هولغر اوسييك الذي أقيل من منصبه بعد خسارة مذلة امام فرنسا 0-6 ودياً في باريس في 11 تشرين الاول الحالي، وهي الثانية على التوالي بالنتيجة ذاتها بعد الاولى امام البرازيل في 7 أيلول الماضي. وفضّل الاتحاد الاوسترالي بوستيكوغلو على الهولندي غوس هيدينك الذي كان مرشحاً بقوة لخلافة أوسييك بعدما نجح الاخير في قيادة استراليا الى نهائيات مونديال 2014. وعلّق المسؤول في الاتحاد الاوسترالي فرانك لوي على تعيين بوستيكوغلو قائلاً: «لقد كان دائماً ضمن برنامجنا تعيين مدرب اوسترالي للاشراف على المنتخب الوطني».

95 ألف يورو عقوبة لسوء سلوك جماهير نورمبرغ...

وقّع الاتحاد الألماني لكرة القدم غرامة قاسية على فريق نورمبرغ قدرها 95 ألف يورو (130 ألف دولار) بسبب سوء سلوك جماهيره في العديد من المباريات. واستشهدت المحكمة الرياضية باتحاد الكرة الألماني بواقعتين قام بهما جمهور الفريق في الموسم الماضي وواقعة أخرى هذا الموسم حيث قامت مجموعة منهم بإشعال عدد من قنابل الدخان خلال مباراة الفريق أمام بوروسيا دورتموند. كما سبّبت جماهير الفريق حدوث مشاكل أخرى بعد هذه الواقعة بأسبوعين أثناء مباراة فريقها مع إينتراخت فرانكفورت.

... والإتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً مع أياكس

ذكرت وسائل إعلام هولندية أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بدأ التحقيق مع اياكس امستردام بسبب شغب جماهيره خلال مباراته في دوري أبطال اوروبا الأول من امس الثلاثاء امام سلتيك الاسكوتلندي على أرض الاخير. وذكرت وسائل اعلام ان اعمال الشغب اندلعت مباشرة قبل نهاية الشوط الأول وبعد ان احرز جيمس فورست هدف السبق للنادي الاسكوتلندي من ركلة جزاء قبل ان يفوز اصحاب الارض 2-1 ضمن المجموعةالثامنة من البطولة. وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في بيانٍ له ان لجنة الانضباط التابعة له ستنظر في القضية في 21 تشرين الثاني المقبل.