وضع سانتوس البرازيلي برشلونة الإسباني في موقف محرج عندما أكد بالتفصيل أنه باع نجمه نيمار دا سيلفا إلى الأخير مقابل 17,1 مليون يورو فقط بجانب مبالغ إضافية أخرى تعتمد على إنجازات اللاعب مع النادي الكاتالوني، نافياً ما تردد حول بيعه لاعبه السابق مقابل 57 مليون يورو.وأوضح رئيس سانتوس، أوديليو رودريغز فيليو، في مقابلة مع إحدى الصحف المحلية، أن الاتفاق المبرم مع برشلونة ينص على حصول النادي البرازيلي على مليوني يورو حال إدراج الاتحاد الدولي لكرة القدم نيمار بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم.
وأضاف إن برشلونة سيدفع أيضاً لسانتوس 4,5 ملايين يورو إذا ألغى المباراة الودية التي اتفق الطرفان على إقامتها في البرازيل بجانب ودية أخرى في برشلونة.
وبموجب اتفاق آخر تم إبرامه بين الناديين، سيدفع النادي الكاتالوني أيضاً 7,9 ملايين يورو من أجل حصوله على حقوق تفضيلية لشراء ثلاثة لاعبين شباب من سانتوس.
كذلك أكد رئيس سانتوس أن النادي البرازيلي قام مع «الفيفا» بطلب توضيحات من برشلونة بسبب تأكيده على شراء نيمار مقابل 57 مليون يورو، علماً بأن برشلونة وقّع في خطاب على كل المبالغ السابق ذكرها والمدرجة في الاتفاق بين الناديين والتي لا تصل إلى هذا المبلغ.
من جهة أخرى، عاد الألماني سامي خضيرة ليتصدر العناوين في إنكلترا. فبعدما رفض نادي اللاعب ريال مدريد الإسباني عرضاً من مانشستر يونايتد لضم الألماني في سوق الانتقالات الصيفي، فإن فريقاً إنكليزياً آخر هو تشلسي مستعد لتقديم عرض للنادي الملكي يبلغ 40 مليون يورو للحصول على توقيع لاعب شتوتغارت السابق في سوق الانتقالات الشتوي، بحسب ما أوردت صحيفة «ذا دايلي ستار» البريطانية.
ولا يبدو خضيرة في حالة جيدة في العاصمة الإسبانية، إذ رغم اعتماد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عليه أساسياً في معظم المباريات، إلا أنه يعاني من انتقادات الصحف المدريدية لمستواه.
وفي إيطاليا، بات من المحتمل، بحسب تقارير صحافية، أن يجد المونتينيغري ميركو فوتشينيتش نفسه خارج أسوار يوفنتوس وذلك لعدم رضى مدربه أنطونيو كونتي عن مردوده. ويأتي توتنهام الانكليزي وفنربخشة التركي في مقدمة المهتمين بضم اللاعب.