يدخل فريق النجمة الى الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني لكرة القدم في مهمة صعبة للدفاع عن صدارته التي احتلها برصيد 8 نقاط. فتمديد الإقامة أسبوعاً يعني التغلب على فريق عنيد هو العهد صاحب المركز الخامس برصيد سبع نقاط غداً الأحد عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية، ما يعني أن العهد بدوره يصل الى اللقاء لانتزاع الصدارة بشرط أن تخدمه نتائج المباريات الأخرى.


لقاء صعب وممتع في الوقت عينه. فالفريقان يقدمان كرة قدم جميلة وغالباً ما تكون لقاءاتهما مفتوحة. لكنّ العهداويين سيفتقدون قائدهم عباس عطوي «أونيكا» المصاب، إلا أن الفريق قد يستعيد لاعبيه حسن شعيتو «موني» وهيثم فاعور بشكل كبير، وخصوصاً الأخير الذي لم يحسم أمر احترافه مع فريق نفط بغداد الغائب عن السمع.
أما النجمة، فيخوض اللقاء مكتمل الصفوف مع ترقب للتشكيلة التي سيخوض بها المدرب موسى حجيج المباراة، خصوصاً بعد تألق حسين حمدان في اللقاء الماضي مع المبرة بعد مشاركته للمرة الأولى بدلاً من وليد اسماعيل. كذلك يتمنى الجمهور اللبناني أن يستعيد حسن محمد حسه التهديفي بعد أن تحسن مستواه خلال الشوط الثاني مع المبرة. وفي حال قرر الجهاز الفني إشراك الحارس محمد حمود، فهو سيكون اللقاء الأول لحمود في مواجهة فريقه السابق، أما في حال عاد نزيه أسعد الى حراسة المرمى فستكون فرصة للأخير لتثبيت مكانه في التشكيلة الأساسية.
وفي لقاء آخر، يستضيف الصفاء الوصيف برصيد 8 نقاط الاجتماعي الثالث بفارق نقطة غداً الأحد على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 14.15، في مباراة قد تحمل أحدهما الى الصدارة وفق ما ستؤول اليه نتيجة مباراة العهد والنجمة. ويغيب عن الصفاء لاعباه روني عازار وعمر الكردي المصابان، اضافة الى خضر سلامي الذي احترف في العراق. لكن شقيقه حمزة سيكون حاضراً بعد تعافيه من اصابة بسيطة، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة علي ناصر الدين بسبب الإصابة.
ولا يمكن توقع نتيجة المباراة نظراً إلى تراجع مستوى الصفاويين من جهة، وارتقاء الطرابلسيين وهم تعادلوا مع العهد في الأسبوع الماضي بعد أن كانوا قريبين من الفوز.
ويفتتح الأسبوع الخامس اليوم بلقاء الساحل الثامن برصيد 5 نقاط مع الراسينغ السابع بفارق نقطة عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا البلدي. ويتسلّح الساحليون بمعنويات كبيرة وأداء كبير قدموه أمام السلام زغرتا في الأسبوع الماضي بفوز سباعي، في حين يسعى الراسينغ الى تلميع الصورة المهتزة التي ظهرت في الأسبوعين الأخيريين.
كذلك يلعب اليوم السلام زغرتا الحادي عشر بنقطتين مع ضيفه طرابلس السادس بسبع نقاط على ملعب المرداشية عند الساعة 15.30، حيث سيكون السلام بقيادة المدرب الهولندي الجديد بيتر ميندرتسما بعد استقالة السوري عساف خليفة الأسبوع الماضي. ويأمل الزغرتاويون بمصالحة جمهورهم بعد الخسارة الثقيلة الأسبوع الماضي.
ويلعب اليوم أيضاً عند الساعة 15.30 الأنصار التاسع بخمس نقاط مع الإخاء الأهلي عاليه الرابع بسبع نقاط على ملعب بيروت البلدي. وسيفتقد الإخاء مدافعه طارق العمراتي الموقوف لطرده في اللقاء مع الصفاء في الأسبوع الماضي. ويستعيد الأنصار لاعبيه المصابين البرازيلي راموس وأنس أبو صالح ونبيل بعلبكي، في حين يغيب أحمد الخضر وحمزة عبود بسبب الإصابة، فيما تعرض لاعبه جعفر عيسى الذي برز في لقائه الأول مع الفريق أمام الراسينغ لضربة قوية بعد إصابته في الرباط الصليبي.
ويستضيف المبرة متذيّل الترتيب بدون نقاط التضامن صور العاشر بنقطتين على ملعب العهد غداً عند الساعة 14.15. وسيكون المبرة بقيادة مدربه الجديد فؤاد سعد بعد استقالة غسان الأحمد.




بطولة الثانية

فاز الرياضة والأدب على العمال طرابلس 1 - 0 في الدرجة الثانية. وفاز الشباب الغازية على الأهلي النبطية 3 - 1. ويلعب اليوم الشباب طرابلس مع التضامن بيروت (15.30) على ملعب طرابلس الأولمبي، في حين يلعب غداً الشبيبة المزرعة مع النبي شيت على ملعب الصفاء، والحكمة بقيادة المدرب فؤاد حجازي مع النهضة برالياس على ملعب النجمة عند الساعة 14.15.