سيطلق بوروسيا دورتموند الألماني حملة تسويقية في سوق الانتقالات الشتوي لنجم هجومه البولوني روبرت ليفاندوفسكي تستهدف بيعه لأحد الفرق الإنكليزية التي كانت أبدت رغبتها سابقاً في التعاقد معه وهي: مانشستر يونايتد وجاره سيتي والناديان اللندنيان أرسنال وتشلسي، بحسب صحيفة «ذا دايلي ستار» البريطانية.

ويريد وصيف بطل أوروبا أن يبيع ليفاندوفسكي في الشتاء مقابل مبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني لكي لا يفقده في الصيف مع انتهاء عقده مجاناً، وكذلك من أجل قطع الطريق على الغريم بايرن ميونيخ بطل أوروبا المصمم على ضم البولوني وذلك بعد ان خطف الأخير منه نجمه الشاب ماريو غوتزه.
وفي انكلترا، أكد الاسكوتلندي براندن رودجرز، مدرب ليفربول، ثقته ببقاء النجم الأوروغوياني لويس سواريز في صفوف الفريق. ويقدم سواريز مستوى مميزاً منذ عودته من الإيقاف في انطلاق الموسم تنفيذاً للعقوبة التي تلقاها في الموسم الماضي عندما قضم يد الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش مدافع تشلسي.
وصرح مدرب الـ«ريدز» لموقع شبكة «سكاي سبورت» قائلاً: «أعتقد أنه سيبقى معنا. إنه يريد أن يصل إلى أعلى مستوى ممكن وهو يستمتع بذلك حالياً اكثر من أي وقت مضى».
واضاف رودجرز «لا يوجد مكان أفضل لسواريز من الريدز. اللاعب يحظى بحب الجميع هنا من اللاعبين والجماهير وعشاق اللعبة حول العالم بسب ما يقدمه من فنيات رائعة».
وفي انكلترا أيضاً، كشف البلجيكي مروان فيلايني أن أرسنال تقدم بعرض له في سوق الانتقالات الصيفي الماضي لكنه رفضه وفضّل الالتحاق بمدربه السابق الإسكوتلندي ديفيد مويز في مانشستر يونايتد.
ونقلت صحيفة «ميترو» عن فيلايني قوله لمحطة «بيلن سبورت»: «تشلسي؟ لا تعليق. لكنني تلقيت عرضاً جاداً من أرسنال، علماً أن مسؤولي مانشستر يونايتد نجحوا في إقناعي بالانتقال الى الفريق في اللحظات الأخيرة».
وأضاف البلجيكي «اقتنعت تماماً بأن ديفيد مويز يحتاج لي في مانشستر يونايتد، فهو مدرب قدير وله فضل كبير عليّ (...)».
من جهة أخرى، يجري لاعب الوسط الفرنسي - المالياني محمد سيسوكو تدريبات مع اندرلخت البلجيكي في الاسابيع المقبلة حيث من الممكن ان ينضم الى صفوفه لاحقاً، حسب ما اعلن الاخير أمس. ولا يرتبط سيسوكو (28 عاماً) مع أي فريق حالياً بعد تحريره من قبل باريس سان جيرمان الفرنسي، وسبق له ان لعب ايضاً في اوسير وفالنسيا الاسباني وليفربول الانكليزي ويوفنتوس الايطالي.