فاجأ مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مشجعي الفريق بقوله إن فريقه لن يحصد أي بطولة هذا الموسم بمستواه الحالي سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي، ولكنه وعد في الوقت نفسه بأن الملكي سيتحسن اداؤه سريعاً. وفي مقابلة أجرتها معه محطة «كوبي» الإذاعية الإسبانية، قال أنشيلوتي: «من الواضح أنه لا يمكننا الفوز بأي بطولة بمستوانا الحالي، ولكننا سنتحسن سريعا فهذا هو هدفنا. وأنا أشعر بحماسة كبيرة إزاء تحسن أداء اللاعبين كما أنني أثق فيهم وفي إمكانية تحقيقهم لهذا الأمر». وعند سؤاله عن مقولة تلاحقه منذ فترة توليه لتدريب ميلان الإيطالي من أن تشكيل الفرق يُفرض عليه، رد أنشيلوتي بأن هذه قصة قديمة بدأت مع القول إن رئيس النادي سيلفيو برلسكوني كان هو من يضع التشيكلة، مبيناً أنهم حولوا هذا الأمر من مزاح الى قصة جدية. وأضاف أنه يتحمل مسؤوليته، موضحاً أن المدرب هو من يضع هذه التشيكلة كما أن عليه أيضاً أن يشرح السبب وراء اختياراته. ونفى أنشيلوتي ما تردد عن أن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، أمره بأن يضم الويلزي غاريث بايل إلى تشكيلة «الملكي» أمام برشلونة في لقاء الـ«كلاسيكو» الأخير. وقال أنشيلوتي إن بايل بالنسبة له لاعب مثل أي لاعب آخر، ولا يُنظر له على أنه جيء به الى ريال مقابل 100 مليون يورو، وقد أشركه في الكلاسيكو لأنه رأى أن بإمكانه اللعب وخلق مشكلة للـ «برسا».
وقال أنشيلوتي أنه يتحمل مسؤولية خسارة المباراة: «أنا لدي فريق جيد جداً يضم لاعبين على قدر عال من الاحترافية وهم لا يخلقون أي مشكلة. لذا يمكن أن أكون أنا سبب الخسارة». وبالنسبة لإمكانية افتقاد صناعة اللعب بعد رحيل الألماني مسعود أوزيل الى أرسنال، قال أنشيلوتي: «لا أعتقد أن هذا صحيح، فأنا راض عن لاعبي الفريق كثيراً. لدينا لاعبون موهوبون وشباب وأصحاب خبرة».
كما كشف المدرب الإيطالي أنه تحدث مع بيريز بعد لقاء الـ «كلاسيكو» وهو يشعر بالهدوء وليس منزعجاً كما تردد بعد الخسارة.
ورأى أنشيلوتي أن فارق الست نقاط بين ريال و «برسا» ليس بسيطاً ولكن تجاوزه لا يعد أمراً مستحيلاً، لاسيما أن الملكي قرر أن يبدأ انتفاضته بالفعل.
ويرى أنشيلوتي أن النادي الكاتالوني بات أفضل الآن بعد انضمام نيمار، كما قال إن أتلتيكو مدريد قوي جداً وهو فريق يشكل خطورة ويتميز باللعب الجماعي الجيد.



... ويخشى رحيل كاسياس


علق مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن موضوع احتمال رحيل إيكر كاسياس في سوق الانتقالات المقبلة، قائلاً: «أخشى أن يرحل حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس عن ريال وأنا مدرب له، فحينها سيتذكرني الناس على أنني «المدرب الذي رحل في عهده». وأضاف: « آمل أن يبقى إيكر لأنه قائد الفريق، فمن الممكن أن يكون كاسياس هو من يحمل اللقب العاشر لريال في بطولة دوري أبطال أوروبا». وأشار المدرب إلى أنه يفكر في أن يدفع بكاسياس كحارس أساسي أيضاً في بطولة كأس ملك إسبانيا بجانب لعبه في بطولة دوري الأبطال، كما قال: «أعلم جيدا أن كاسياس حارس رائع. بدأنا الموسم مع الحارس دييغو لوبيز لمشكلات بدنية عاناها كاسياس، ولقد قدم أداءً ممتازا. لدينا حارسان كبيران، وكاسياس يستحق دوري الأبطال لأنه محترف».