سيترك روس براون منصبه كمدير لفريق «مرسيدس جي بي» في نهاية الموسم الحالي، بحسب ما أكد موقع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».وبحسب المعلومات، فإن كلاً من توتو وولف وبادي لو، المديرين التنفيذيين، ونيكي لاودا، الرئيس غير التنفيذي في الفريق الألماني، سيخلفون البريطاني في مهمته.
ولا تزال الرؤية غير واضحة حول مستقبل براون (58 عاماً)، علماً بأن التقارير في الأسابيع الماضية ربطته بلعب دور في هوندا أو ماكلارين مرسيدس او الاتحاد الدولي للسيارات «فيا».
من جهة أخرى، اعتذر فريق لوتوس رينو عن استخدامه كلمات نابية في مشادة مع سائقه الفنلندي كيمي رايكونن خلال سباق جائزة الهند الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، الأحد.
وسُمع الان بيرمين، مدير العمليات، خارج الحلبة وهو يستخدم كلمة مهينة عبر الإذاعة الداخلية للوتوس وهو يأمر رايكونن بالسماح لزميله الفرنسي رومان غروجان بالتقدم إلى المركز الثالث.
وقال ايريك بوييه، مدير لوتوس، لموقع الفريق على شبكة «الانترنت»: «رومان كان أسرع من كيمي بفارق ثانيتين في اللفة الواحدة في ذلك الوقت، ولذلك لم يكن هذا أمراً من الفريق»، وأضاف «كان من الممكن أن نبعث بهذه الرسالة بطريقة أقل انفعالاً، لكن التوتر كان شديداً وكان من الممكن أن تحدث الكثير من المشاكل الفنية، وببساطة بعض الكلمات التي استخدمت لم تكن مناسبة».
وتابع الفرنسي «أعرف أن القليل من الناس شعروا بالدهشة وبوسعي فقط الاعتذار نيابة عن الفريق. لن يحدث هذا مرة أخرى».
واحتل غروجان المركز الثالث في السباقات الثلاثة الأخيرة بينما تراجع مستوى رايكونن بطل العالم 2007 منذ أن أعلن أنه سيترك الفريق ليعود إلى فيراري في الموسم المقبل.