يبدو ليفربول الإنكليزي أمام فرصة كبيرة لإطاحة غريمه التقليدي مانشستر يونايتد ومواصلة مشواره نحو ربع نهائي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، وذلك بعدما تقدّم عليه 2-0 في ذهاب دور الـ 16، على ملعبه "أنفيلد رود" الأسبوع الماضي.

وكان دانيال ستاريدج والبرازيلي فيرمينو قد سجلا هدفي الذهاب في مباراة سيطر فيها ليفربول تماماً في أول لقاء بين الفريقين على الصعيد القاري.
وقال ستاريدج لصحيفة "ليفربول إيكو": "سنقارب المباراة الثانية تماماً كما فعلنا في الأولى، إنها الطريقة الوحيدة التي نعرفها".
وتابع: "فلسفة ليفربول هي الفوز دائماً وبالتالي سندخل مباراة الإياب بذهنية ايجابية. الثقة عالية في صفوف الفريق ونتطلع لخوض هذه المباراة، نحن جاهزون لها من الناحية الذهنية".
ويواجه مانشستر صعوبة بالغة في قلب النتيجة في مصلحته لأنه يتعيّن عليه الخروج فائزاً بثلاثة أهداف أو 2-0 مع خوض وقتٍ إضافي، وخصوصاً أن ليفربول لم يخسر في هذه المسابقة في 9 مباريات وحافظ على نظافة شباكه في آخر أربع مباريات له فيها.
من جهته أيضاً، يبدو بوروسيا دورتموند الألماني في وضع مناسب جداً للتقدم أكثر في البطولة بعدما فاز على مضيفه توتنهام هوتسبر الإنكليزي بثلاثية نظيفة ذهاباً.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
باير ليفركوزن الألماني - فياريال الإسباني (0-2 ذهاباً) (20,00)
فالنسيا الإسباني - أتلتيك بلباو الإسباني (0-1)
لاتسيو الإيطالي - سبارتا براغ التشيكي (1-1)
توتنهام الإنكليزي - بوروسيا دورتموند الألماني (0-3) (22,05)
سبورتينغ براغا البرتغالي - فنربخشه التركي (0-1)
مانشستر يونايتد الإنكليزي - ليفربول الإنكليزي (0-2)
أندرلخت البلجيكي - شاختار دونيتسك الأوكراني (1-3)
إشبيلية الإسباني - بازل السويسري (0-0).