عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، للوصول إلى الدور الرابع في دورة إنديان ويلز الأميركية في كرة المضرب، بعد فوزه الصعب على الألماني فيليب كولشرايبر السابع والعشرين 7-5 و7-5.

وفي الدور المقبل، يلتقي ديوكوفيتش، الذي أظهر أعصاباً متوترة خلافاً لعادته، مع الإسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر، الذي تغلب على مواطنه روبرتو باوتيستا الرابع عشر 7-6 و6-7 و6-4.
واعترف ديوكوفيتش حامل اللقب مرتين، والذي أنقذ 3 كرات قبل خسارته إرساله ومن ثم استعادة المبادرة لمصلحته، بقوله : "ما زلت أفتش عن الطريقة المناسبة لتصحيح العروض من الناحية التقنية والجسدية".
وبلغ الدور الرابع أيضاً الإسباني رافاييل نادال والياباني كي نيشيكوري، المصنفان رابعاً وخامساً على التوالي، بعد فوز الأول على مواطنه فرناندو فيرداسكو 6-0 و7-6 والثاني على الأميركي ستيف جونسون 7-6 و7-6.
ويلتقي نادال في مباراته المقبلة مع الألماني ألكسندر زفيريف الفائز على الفرنسي جيل سيمون السادس عشر 6-2 و6-2.
وبلغ الدور الرابع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السابع بفوزه على الأميركي سام كيري 6-3 و6-4، والأميركي جون ايسنر التاسع بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 6-4 و7-6، والنمسوي دومينيك ثيم الحادي عشر بفوزه على الأميركي جاك سوك 7-5 و6-7 و6-1.
ولدى السيدات، لم تواجه الأميركية سيرينا أي صعوبة في تخطّي الأوكرانية كاتيرينا بوندارينكو في الدور الرابع عندما تغلبت عليها بسهولة 6-2 و6-2.
وتلتقي سيرينا في الدور ربع النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة، التي تغلبت على التشيكية باربورا زاهلافوفا سريكوفا 6-3 و1-0 ثم بالانحساب.
وبلغت ربع النهائي أيضاً، التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة بفوزها على الأميركية نيكول غيبس 4-6 و6-3 و6-4، والبولونية أنييسكا رادفانكسا الثالثة بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة عشرة 6-3 و6-3، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا الثالثة عشرة بفوزها على الأوسترالية سامانتا ستوسور 6-1 و4-6 و6-1، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثامنة عشرة بفوزها على البريطانية يوهانا كونتا 7-6 و3-6 و6-3، والروسية داريا كاساتكينا بفوزها على السويسرية تيما باشينسكي الثانية عشرة 6-4 و6-2، والسلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا بفوزها على الإيطالية روبرتا فينتشي التاسعة 6-2 و2-0 ثم بالانسحاب.