قدّم نادي السد كوكبة من أهم نجوم العالم في اللعبة الذين سيدافعون عن ألوان النادي في بطولة آسيا السادسة عشرة للأندية الأبطال لكرة اليد التي ستجري في الدوحة - قطر بين 9 و21 من الشهر الجاري. وتميّز اللقاء بحضور إعلامي حاشد وشهد التفاف دعائم اللعبة حول ممثل لبنان الوحيد في البطولة، فحضر نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد أحمد درويش والأمين العام للاتحاد جورج فرح، وتميز بمبادرة لطيفة من رابطة جمهور لبنان لدعم المنتخب اللبناني لكرة القدم، حيث حضر اللقاء الرئيس بهيج قبيسي، والرئيس الفخري مصطفى العدو.

وأخذ الحفل طابع اللقاء التعارفي بين نجوم فريق السد والإعلاميين الذين استغلوا المناسبة لإجراء اللقاءات الصحافية مع بعض من نجوم العالم في اللعبة.
افتتح الحفل المنسق الإعلامي لنادي السد، الزميل يوسف يونس، الذي قدم لإنجازات السد منذ تأسيسه وحتى اليوم. فالسد بطل لبنان وحامل كأس لبنان لكرة اليد منذ تأسيسه في عام 2007 واحتل مرتين لقب وصيف بطل آسيا عامي 2009 و2011 وأحرز بطولة آسيا عام 2010 وحل رابعاً في بطولة العالم للأندية الأبطال - السوبر غلوبل عام 2010 وثالثاً عام 2011 في إنجازات لم يستطع أي نادٍ لبناني آخر تأسيسها خلال سنوات معدودة من تاريخ تأسيسه.
«أما الفريق الممثل اليوم للسد في بطولة آسيا 2013، فهو نتاج عمل حثيث وإرادة لا تلين، وخصوصاً أن البطولة تشهد تشكيل فرق عالمية بمسميات آسيوية، وقد اختار الرئيس تميم سليمان أخذ المبادرة فردياً وتشكيل فريق منافس وطامح بجدية للقب، في مواجهة فرق فتحت لها خزائن دول غنية مثل قطر وإيران وغيرهما».
بعد ذلك تحدث قائد الفريق، ذو الفقار ضاهر، فوعد اللبنانيين ورئيس النادي بالعمل الجدي لتحقيق آمالهم، وقدم اللاعبين والجهاز الفني فرداً فرداً، وتحدث كل منهم مع الحاضرين، ثم كانت كلمة لرئيس النادي المحامي تميم سليمان، شكر فيها الحاضرين وتمنى التوفيق للفريق وتتويج جهوده بنصر يعيد لبنان وسده إلى الموقع الأول في آسيا.
وتجري بطولة آسيا السادسة عشرة للأندية الأبطال لكرة اليد في الدوحة بين 9 و21 من الشهر الحالي بمشاركة 15 فريقاً، هي: الجيش والريان (حامل اللقب) ولخويا من قطر، الكرخ ونفط الجنوب من العراق، الجزيرة والأهلي من الإمارات، مسقط من عمان، الكويت والقادسية من الكويت، يوشليك طشقند من أوزباكستان، الأهلي جدة من السعودية، ثامن الحجج من إيران، والأهلي من البحرين والسد اللبناني.
وقد وضعت القرعة السد اللبناني في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من ثامن الحجج الإيراني ولخويا القطري والأهلي البحريني في أقوى مجموعات البطولة. ويفتتح الفريق اللبناني مبارياته عند الساعة 16.00 بتوقيت بيروت من عصر يوم السبت المقبل أمام فريق ثامن الحجج.