أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزف بلاتر، كلف الاتحاد الاسيوي للعبة متابعة الملاعب العراقية وتقديم تقويم لها قبل انعقاد اجتماع الاتحاد الدولي في كانون الاول المقبل.

وذكر رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود لفرانس برس أن «الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعه الأخير أوصى بعدم مناقشة قضية رفع الحظر عن الملاعب العراقية في الوقت الحاضر، ما يعني استمراره، بيد ان رئيس الاتحاد بلاتر وجد من الاهمية إناطة الموضوع الى الاتحاد الآسيوي».
وأضاف حمود أن «الاتحاد العراقي سيجري تنسيقات مع نظيره الآسيوي من بينها استقبال لجان سيكلفها رئيس الاتحاد القاري الشيخ سلمان بن ابراهيم، تتفقد الملاعب العراقية خلال المدة المقبلة التي تسبق اجتماع فيفا المقبل، والتأكد من امكانية اقامة المباريات عليها».
واضاف: «نأمل ان تكون هناك خطوة اولى على صعيد اقامة المباريات الودية في العراق قبل عودة المباريات الرسمية، وهذه الخطوة لا يمكن ان تكون قبل انعقاد الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي في كانون الأول».
وعاد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود للتأكيد مجدداً أن «نقل خليجي 22 من البصرة الى السعودية لم يكن قراراً يتعلق بجوانب سياسية او لاسباب امنية.