أنجزت جمعيّة بيروت ماراثون مراحل البرنامج التدريبي المخصّص للبعثات الدبلوماسية في لبنان تحضيراً للمشاركة في سباق مصرف لبنان بيروت ماراثون لعام 2013 والذي يقام الأحد 10 تشرين الثاني الحالي بدعم من وزارة الشباب والرياضة تحت شعار «منركض للبنان».
وكان البرنامج قد تواصل على مدى شهرين بمعدّل حصّة تدريبيّة واحدة كل يوم خميس وذلك على ملعب الجامعة الأميركية في بيروت بقيادة مكسيم شعيا. كما تولّت الإشراف والمتابعة لهذا البرنامج المنسّقة لدى جمعية بيروت ماراثون مع البعثات الدبلوماسيّة منى شور.
من جهتها، أكّدت رئيسة الجمعية مي الخليل أن هذه المشاركة من قبل ممثلي البعثات الدبلوماسية العاملة في لبنان بالسباق دليل على الثقة بهذا الحدث الذي تجاوز شهرته المحليّة وبات محطة ينتظرها الدبلوماسيّون ليعبّروا فيها من خلال هذه المشاركة عن احترامهم للبنان عموماً والرياضة خصوصاً.
وأشارت إلى أن هناك مشاركة أيضاً من قبل قوات اليونيفل العاملة في جنوب لبنان وهو أمر جدير بالانتباه والتقدير ويدعو لمزيد من العمل من قبلنا حتى تكون الجوانب التنظيميّة على القدر المطلوب وبما ينتزع من هؤلاء الإعجاب والتنويه.
أمّا شعيا، فتوقّف عند مضمون البرنامج التدريبي الذي يعتمد على أمرين الأول المتعلّق بالناحية البدنية والثاني لجهة الإرشادات الفنيّة والبرنامج الغذائي مبدياً إعجابه بانتظام السفراء والعاملين في البعثات الدبلوماسيّة على حضور الحصص التدريبية والجديّة التي يلتزمون بها.
وتعرب شور عن إعجابها بهذه الفكرة التي تصيب تطوراً ونجاحاً عاماً بعد عام بدليل ازدياد عدد المشاركين في هذا البرنامج من قبل البعثات الدبلوماسية، وأهميتها أنها تتيح لهؤلاء أن ينقلوا إلى بلدانهم أجمل الانطباعات عن لبنان الوطن والشعب في هذا اليوم التاريخي.