حسم برشلونة الاسباني موقعة «كامب نو» وبطاقته الى دور الـ 16 بفوزه على ميلان الايطالي 3-1، في الجولة الرابعة ضمن المجموعة الثامنة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 30. وبعدها بتسع دقائق أضاف سيرجيو بوسكيتس الهدف الثاني من كرة رأسية.
وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول قلص ميلان النتيجة عندما توغل البرازيلي كاكا عن الرواق الأيسر ولعب الكرة عرضية ليتابعها جيرار بيكيه من طريق الخطأ في مرمى فريقه (45). لكن ميسي قال الكلمة الأخيرة بهدف ثان له وثالث لـ«البرسا» (83).
وفاز أياكس امستردام الهولندي على ضيفه سلتيك الاسكوتلندي 1-0، سجله لاس شون (51).
ويتصدر برشلونة الترتيب بـ 10 نقاط من 4 مباريات، يليه ميلان (5 من 4) واياكس (4 من 4) وسلتيك (3 من 4).
وفي المجموعة السادسة، اقتنص أرسنال الانكليزي ثلاث نقاط في منتهى الأهمية من معقل بوروسيا دورتموند الألماني بفوزه عليه 1-0.
ويدين «المدفعجية» بفوزهم للمتألق الويلزي آرون رامسي الذي سجل هدف الفوز بمتابعة رأسية لكرة الفرنسي أوليفيه جيرو الرأسية أيضاً من تمريرة الألماني مسعود اوزيل. وتغلب نابولي الايطالي على ضيفه مرسيليا الفرنسي 3-2، سجلها الغاني اندريه أيوو (10) وفلوريان توفان (64) لمرسيليا، وغوكان إينلر(22)، والأرجنتيني غونزالو هيغواين (24 و75) لنابولي.
ويتصدر أرسنال الترتيب بـ 9 نقاط من 4 مباريات، يليه نابولي (9 من 4) ودورتموند (6 من 4) ومرسيليا (0 من 4).
وفي المجموعة الخامسة، عزز تشلسي الانكليزي صدارته بفوزه الكبير على ضيفه شالكه الالماني 3-0. وانتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 31 ليفتتح التسجيل عبر الكاميروني صامويل ايتو من خطأ فادح ارتكبه حارس شالكه تيمو هيلدبراند. ليعود ايتو ويضيف الهدف الثاني (54)، ويتبعه السنغالي ديمبا با بالثالث (83).
وتعادل بازل السويسري مع ضيفه شتيوا بوخارست الروماني 1-1، سجلهما فيديريكو بيوفاكاري (17) للضيوف، وجيوفاني سيو (90) لأصحاب الأرض.
ويتصدر تشلسي الترتيب بـ 9 نقاط من 4 مباريات، يليه شالكه (6 من 4) وبازل (5 من 4) وشتيوا (2 من 4).
وفي المجموعة السابعة، حجز أتلتيكو مدريد الإسباني بطاقته الى دور الـ 16 بأفضل طريقة ممكنة عندما اكرم وفادة ضيفه أوستريا فيينا النمسوي بفوزه الكبير عليه 4-0، سجلها ميراندا (11) وراوول غارسيا (25) وفيليبي (45) ودييغو كوستا (82). وتعادل زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع ضيفه بورتو البرتغالي 1-1، سجلهما البرازيلي هالك (28) لزينيت، والارجنتيني لوتشو غونزاليس (23) لبورتو.
ويتصدر أتلتيكو مدريد الترتيب بـ 12 نقطة من 4 مباريات، يليه زينيت (5 من 4) وبورتو (4 من 4) واوستريا فيينا (1 من 4).
(الأخبار)



«ليفا» يترك دورتموند

كشف البولوني روبرت ليفاندوفسكي انه سيرحل عن بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم الحالي «لعيش تجربة جديدة» من دون ان يكشف عن وجهته. وقال ليفاندوفسكي (25 عاماً) في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الالمانية: «اريد ان اعيش تجربة جديدة الموسم المقبل رغم سعادتي هنا في دورتموند». وتابع: «سأعلن وجهتي في السنة المقبلة».