نادال يضمن صدارة التصنيف ويبلغ نصف نهائي الـ«ماسترز»
ضمن الإسباني رافايل نادال المصنف أول إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي بعد تأهله الى نصف نهائي بطولة الماسترز لكرة المضرب للرجال المقامة في لندن والبالغة جوائزها 6 ملايين دولار، بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع 7-6 و7-6 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. وهي المرة الثالثة التي يضمن فيها نادال إنهاء الموسم في الصدارة بعد عامي 2008 و2010.
بدوره، أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب تفوقه على السويسري روجيه فيدرر السادس ووصيف بطل النسخة الأخيرة 6-4 و6-7 و6-2.

تقليص عقوبة ترويسكي إلى 12 شهراً

قررت محكمة التحكيم الرياضي «تاس» تقليص عقوبة إيقاف لاعب كرة المضرب الصربي فيكتور ترويسكي من 18 إلى 12 شهراً، وهو لن يتمكن بالتالي من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائي مسابقة كأس ديفيس المقرر ضد تشيكيا حاملة اللقب.
واعتبرت السلطة القضائية الرياضية في بيان: «أن محكمة التحكيم الرياضي حكمت بأن اللاعب خرق قانون المنشطات، لكن من دون قصد، وقررت بالتالي تخفيض عقوبة المحكمة المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة المضرب من 18 شهراً الى مدة عامٍ واحد فقط».

بطل أولمبي صيني في السجن لقيادته من دون رخصة

أوقفت السلطات الصينية البطل الأولمبي في السباحة سون يانغ عن خوض المسابقات، والتمرين مع المنتخب الوطني والأنشطة التجارية بعد اعتقاله سبعة أيام بسبب القيادة من دون رخصة.
وكان السباح البالغ من العمر 21 عاماً قد اعتذر علناً بعد اصطدام سيارته السريعة بحافلة في هانغجو. ورغم عدم وقوع أضرار كبيرة، إلا أن الحادث كشف عدم امتلاك سون رخصة قيادة، فتعرض لاعتقال إداري لمدة سبعة أيام في مؤسسة مخصصة للمخالفين القصر وغرامة بقيمة ألفي يوان (241 يورو). وكان سون قد تألق في أولمبياد لندن 2012 بحصوله على ذهبيّتَي سباقي 400 و1500 م سباحة حرة، قبل أن يحرز ثلاثة ألقاب في بطولة العالم 2013.

إسبانيا تلعب مع غينيا وديّاً

تلعب إسبانيا بطلة العالم وأوروبا في كرة القدم مع غينيا في مباراة ودية ستقام في 16 الجاري، بحسب ما أعلن الاتحاد الإسباني للعبة أمس.
وكانت إسبانيا قد أعلنت أنها ستواجه جنوب أفريقيا في جوهانسبورغ في 19 الجاري، حيث أحرزت لقب كأس العالم عام 2010 للمرة الأولى والوحيدة في تاريخها، وهي ستواجه غينيا في مالابو قبلها بثلاثة أيام. وسيسمّي المدرب فيسنتي دل بوسكي تشكيلته للمباراتين اليوم، ويتوقع أن يكون جديدها مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا الذي اختار اللعب مع إسبانيا بدلاً من بلده الأم البرازيل.