أقرّت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في جلستها التي عقدتها السبت في نادي المركزية، التعديلات على النظام الداخلي، التي جرى التوافق عليها في اجتماع رؤساء نوادي الدرجة الأولى في نادي غزير بدعوة من رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام.

وحضر الجلسة مندوبو 77 نادياً (9 من الدرجة الأولى)، ( 13 من الدرجة الثانية)، (22 من الدرجة الثالثة) و(33 من الدرجة الرابعة) ورئيس اللجنة الأولمبية جان همّام.
وأبدى عضو الاتحاد المستقيل وهيب ططر ملاحظة على إحدى المواد، فتدخّل همام وقال «هذه التعديلات هي ثمرة الاجتماع الذي عقد في نادي غزير، فإما أن تقبل دفعة واحدة كما هي، أو ترد، ويعدّ كلّ ما جرى الاتفاق عليه ساقطاً»، ثم شكر كل من أسهم في التوصّل إلى هذا الاجتماع عبر «خارطة الطريق» التي جرى التفاهم عليها.
كذلك تمنّى همّام على الجمعية العمومية منح اللجنة الإدارية المقبلة للاتحاد، واللجنة التي ستشكّل لإدارة بطولة الدرجة الأولى وفق النظام الجديد المعدل، صلاحيات استثنائية لمرة واحدة، لبت ثلاث مسائل أساسية عالقة من دون الرجوع إلى الجمعية العمومية، وهي الترفيع والتنزيل في الدرجات، لائحة لاعبي النخبة للرجال، ولائحة لاعبات النخبة للسيدات.
(الأخبار)