خطف المتحد المباراة من مضيفه الحكمة وفاز عليه ٩٦-٩٥ (٢١-٢١، ٥١-٤٠، ٧٦-٧٧، ٩٦-٩٥) على ملعب غزير في افتتاح المرحلة السابعة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة.

وشارك مع المتحد اللاعب الصربي نيكولا كوغا بدلاً من الاميركي ريشون تيري المصاب، وسجّل 20 نقطة. وسجّل مايك تايلور 20 نقطة، بالإضافة إلى 10 تمريرات حاسمة و8 متابعات، وأضاف إليه المتألق عمر الأيوبي 18 نقطة (4 ثلاثيات)، وراميل كوري 16 نقطة.
أما في الحكمة، فكان الأبرز تيريل ستوغلين الذي سجّل 39 نقطة (7 ثلاثيات)، وأضاف إليه تود أوبراين 16 نقطة و18 متابعة، كذلك سجّل كل من إيلي رستم وراتكو فاردا 15 نقطة.
وتستكمل المرحلة اليوم الخميس بلقاء الرياضي والشانفيل عند الساعة ٢٠.٣٠ في المنارة.
من جهة أخرى، عقدت لجنة الأمور المستعجلة في الاتحاد اللبناني للعبة جلسة يوم أمس، وكان مطروحاً على جدول الأعمال بند وحيد هو الإشكالات والملابسات التي رافقت مباراة ناديي بيبلوس وهوبس، وبعد الاطلاع على تقرير مراقب المباراة المرفوع إلى الاتحاد وتقرير حكام المباراة الدوليين والاستماع إلى الحكام وعدة شهود، تقرر ما يأتي:
1. منع رئيس نادي بيبلوس وأمين السر من حضور أول مباراتين متتاليتين لنادي بيبلوس سنداً لأحكام المادة 148 (فقرة 9 ) من النظام العام، تحت طائلة تخسير النادي المباراة في حال المخالفة.
2. توجيه إنذار أخير إلى مساعد المدرب جوفان غوريك بسبب تحريض وإثارة اللاعبين والجمهور.
3. تغريم اللاعب ستيفن بورت سبعة ملايين ونصف مليون ليرة لشتمه الطاقم التحكيمي بعد انتهاء المباراة، على أن يدفع الغرامة نقداً في مقر الاتحاد قبل موعد أول مباراة لفريقه تحت طائلة منعه من خوض المباراة. على أن تعتبر هذه العقوبة بمثابة إنذار أخير للاعب المذكور، وذلك سنداً للمادة 208 من النظام العام.