قطع منتخب البرتغال نصف الطريق نحو نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل السنة المقبلة، بعد فوزه على ضيفه السويدي 1-0، في ذهاب الملحق الاوروبي. وسجل كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82. وكان المنتخب البرتغالي صاحب الافضلية منذ البداية وحتى النهاية، لكن فرصه كانت قليلة بالنظر الى تألق الدفاع السويدي الذي كان يقظاً لجميع المحاولات حتى الدقيقة 82 عندما غاب عنه التركيز فاستغل اصحاب الارض الفرصة وسجلوا الهدف الوحيد. وحذا منتخب اوكرانيا حذو البرتغال بفوزه على ضيفه الفرنسي 2-0، على الملعب الاولمبي في كييف. وسجل رومان زوزوليا (61) واندري يارمولنكو (82 من ركلة جزاء) الهدفين.
بدوره، فاز منتخب اليونان على ضيفه الروماني 3-1 على ملعب «كاريسكاكي» في بيرايوس. وسجل كونستانتينوس ميتروغولو (14 و66) وديمتريوس سالبينجيديس (20) اهداف الفائز، وبوغدان ستانكو (19) هدف الخاسر. وشاركت اليونان مرتين في المونديال، الاولى عام 1994 عندما خرجت من الدور الأول، والثانية في 2010 عندما خرجت من الدور ذاته أيضاً. وهكذا تكون اليونان قد وجهت ضربة موجعة لرومانيا الطامحة للتأهل الى المونديال للمرة الاولى منذ 1998.
كما تعادل منتخب ايسلندا مع ضيفه الكرواتي 0-0.
وتقام مباريات الاياب الثلاثاء المقبل.

مباريات دولية ودية

انتهت المباراة الأبرز في سلسلة المباريات الدولية الودية التي اقيمت امس، بين إيطاليا وضيفتها ألمانيا بالتعادل 1-1، سجلهما إيغنازيو أباتي (28) لإيطاليا، وماتس هاملس (8) لألمانيا.
وخسرت انكلترا أمام ضيفتها تشيلي 0-2، سجلهما ألكسيس سانشيز (7 و90).
وفازت الدنمارك على ضيفتها النروج 2-1. وسجل وليام كفيست (14) ونيكولاي بولسن (90) للدنمارك، وماركوس بدرسن (78) للنروج. وخسرت بولونيا من ضيفتها سلوفاكيا 2-0. وفازت جمهورية إيرلندا على لاتفيا 3-0، واستونيا على اذربيجان 2-1، بينما تعادلت روسيا مع صربيا 1-1، وبيلاروسيا مع ألبانيا 0-0.