قلب لوس انجلس لايكرز تخلفه امام ديترويت بيتسونز وخرج فائزاً عليه 114-99، في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين، بعد شوط ثانٍ رائع سجل خلاله 16 نقطة متتالية صنعت الفارق.

وغاب عن لايكرز نجمه كوبي براينت، الذي يتعافى من عملية جراحية في وتر اخيل خضع لها في 12 نيسان الماضي، الامر الذي كان قد ترك اثره السلبي على فريقه، الذي خسر مباراتيه الاخيرتين واربعاً من اصل مبارياته الخمس الاخيرة.
وكان براينت حاضراً قبل اللقاء، وسدّد على السلة خلال فترة الاحماء، فوجد مدرب لايكرز مايك دانتوني نفسه تحت وابل من الاسئلة في المؤتمر الصحافي الذي تلا المباراة، حيث كان السؤال حول موعد عودة «الكوبرا السوداء» الى الملاعب، فأجاب: «لا يزال الوقت مبكراً، اعرف جيداً مدى ترقب انصار الفريق عودة كوبي».
وبانتظار عودة براينت الى الملاعب، اظهر فريقه القدرة على الفوز من دونه، حيث سجل جوردان هيل 24 نقطة والتقط 17 متابعة، ونجح ستيف بلايك في 16 تمريرة حاسمة، فيما سجل كل من نيك يانغ وجودي ميكس 19 نقطة.
ونجح ليكرز في تسجيل 16 نقطة على التوالي اواخر الربع الثالث ومطلع الربع الاخير، مانعاً منافسه من التسجيل على مدى 5 دقائق.
واعترف مدرب بيتسونز بأن هذه الفترة كانت نقطة التحوّل في المباراة وقال: «لقد حفرنا حفرة ولم نتمكن من الخروج منها».
وكان براندون جيننغز افضل مسجل في صفوف الخاسر بـ 23 نقطة و14 تمريرة حاسمة، فيما سجل اندريه دراموند 14 نقطة و13 متابعة لبيستونز، الذي خسر خمساً من مبارياته الست الاخيرة.
وحقق بورتلاند ترايل بلايزرز فوزه السادس عل التوالي، إثر تغلبه على تورونتو رابتورز 118-110 بعد التمديد. وأسهم ثلاثة لاعبين في تحقيق الفوز لبورتلاند وهم داميان ليلارد ولاماركوس الدريدج (25 نقطة) والفرنسي نيكولاس باتوم (24 نقطة).
وقال ليلارد: «كنا ندرك أننا في حاجة الى الهدوء لكي نخرج فائزين، وهذا ما نجحنا في تطبيقه».
ونجح بورتلاند في تسجيل 15 رمية ثلاثية (رقم قياسي هذا الموسم) من اصل 32 رمية سددها باتجاه السلة.
وفي مباراة ثالثة، تغلب ممفيس غريزليس على ساكرامنتو كينغز 97-86.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بروكلين نتس - بورتلاند ترايل بلايزرز، شيكاغو بولز - تشارلوت بوبكاتس، اوكلاهوما سيتي ثاندر - دنفر ناغتس، دالاس مافريكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، يوتا جاز - غولدن ستايت ووريرز، لوس انجلس كليبرز - ممفيس غريزليس.