متحف كريستيانو رونالدو
سيقيم نجم ريال مدريد الاسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو متحفاً خاصاً به في فونشال عاصمة جزيرة ماديرا مسقط رأسه. وكشفت صحيفة «دياريو دي نوتيسياس» البرتغالية أن المتحف سيضم صوراً، قمصاناً، كرات، وكؤوساً حصل عليها اللاعب، الذي سيخصص المتحف لمسيرته التي بدأت في التسعينيات في ماديرا.
وقال مصدر مقرّب من اللاعب للصحيفة: «المبادرة اطلقها رونالدو ووالدته، وهو الذي يقوم بعملية التمويل». واضاف إن المتحف الذي تبلغ مساحته حوالى 300 م، وهو قيد الانشاء حالياً، سيكون بالقرب من مرفأ فونشال، وتابع: «يمكن ان يُدشَّن في نهاية السنة الحالية او مطلع السنة المقبلة». واشارت الصحيفة إلى أن المشروع محاط «بسرية شديدة».

كأس العالم يقتل امرأة تونسية!

دهس موكب يحمل «كأس العالم» امرأة في احد الشوارع التونسية، ما تسبّب في وفاتها. واوضح الناطق باسم المجلس الوطني التأسيسي مفتي المسدي للتلفزيون الرسمي ان موكب رئيس المجلس مصطفى بن جعفر كان خلف الموكب الحامل لرمز بطولة كأس العالم، الذي كان المتسبّب في دهس المرأة ووفاتها.
وحلت كأس العالم ضيفة على تونس، في جولة عالمية تشمل 88 بلداً، وذلك وسط العدّ العكسي لانطلاق مونديال البرازيل في 2014.
ورغم خروج تونس من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم، توافد الآلاف من التونسيين صباح امس إلى قصر الرياضة بالمنزه في العاصمة، حيث عُرض رمز البطولة الذهبي للجماهير من أجل التقاط الصور والمشاركة في الاحتفالات المرافقة للحدث.

غوندوغان يتريث للعودة

أشار بوروسيا دورتموند الألماني أن لاعب وسطه الدولي ايلكاي غوندوغان يعود إلى الملاعب قبل فترة العطلة الشتوية بسبب إصابة مزمنة في الظهر. وابتعد غوندوغان عن الملاعب منذ منتصف آب الماضي بسبب مشكلات في أعصاب الظهر، وقد أكد اللاعب امس أنه لن يستعجل العودة إلى الملاعب. وقال: «يصعب تحديد موعد للعودة. ليس لدي أهداف، ومن المهم أن أكون سليماً بنسبة مئة في المئة، وقبل حدوث هذا الامر لن أعود الى الملاعب».

أدان نحو الانضمام إلى كالياري


اقترب كالياري الإيطالي من التعاقد مع أنطونيو أدان، حارس مرمى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني المقبل.
وذكرت شبكة «سكاي سبورت» الإيطالية أن صفقة أدان لن تكلف خزينة كالياري كثيراً، اذ سبق ان أنهى الحارس الإسباني عقده مع ريال مدريد في آب الماضي، في ظل ابتعاده عن المشاركة في المباريات، حيث يحرس عرين الفريق الملكي دييغو لوبيز وإيكر كاسياس.
وأضافت أن أدان سيعوّض الرحيل المحتمل للحارس الأساسي لكالياري مايكل أغاتزي، الذي لفت أنظار أندية عديدة بسبب مستواه المميز مع الفريق الموسم الماضي.