البابا يستقبل قادة الحركة الرياضية الأولمبية


زار قادة الحركة الرياضية الأولمبية في العالم بابا الفاتيكان فرنسيس، الذي أكد على أهمية الرياضة في نشر السلام في العالم. وقال البابا في كلمة له أمام الحاضرين: «ان الرياضة هي أحد الأساليب الحضارية لنشر السلام بين الشعوب». وتأتي زيارة قادة الحركة الرياضية الأولمبية للبابا بعد حضورهم مؤتمر المجلس الأولمبي الأوروبي (اتحاد اللجان الأولمبية الأوروبية) الذي أعاد انتخاب الإيرلندي باتريك هايكي رئيساً له لولاية جديدة. ومن ابرز الحاضرين الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.

إصابة طفيفة لرونالدو

غاب نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مران فريقه بعد تعرضه لإصابة طفيفة في مباراته مع ألميريا. وكان رونالدو قد طلب التبديل في الدقيقة 52، وهو الأمر الذي أثار قلق الجماهير، إلا أنه قال بعدها إن الأمر ليس هاماً، بل يتعلق بكدمة بسيطة في الفخذ. وقرر النادي الملكي اخضاع رونالدو لفحوصات طبية اليوم لمعرفة طبيعة الإصابة وحجمها قبل مواجهة غلطة سراي بعد غدٍ في دوري أبطال أوروبا.

تمثال لفالكاو في كولومبيا

ستخلّد بلدية مدينة سانتا مارتا الكولومبية اسم نجم كرة القدم الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا بوضع تمثال له في الملعب الذي يشيّد لاستضافة دورة الألعاب البوليفية المقررة عام 2018. وقال كارلوس كايسيدو عمدة المدينة إن لاعب موناكو يستحق هذا «لكل السعادة» التي منحها لبلاده ولمدينة سانتا مارتا مسقط رأسه. وأوضح كايسيدو: «فالكاو يستحق هذا وأكثر. إنه نوع من التقدير على كل ما قدمه اللاعب من سعادة وأفراح للمدينة ولبلده بأكمله. نراه رمزاً لنا». وقاد فالكاو (27 عاماً) منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ليكون الظهور الأول للمنتخب في البطولة منذ سنة 1998. وتضم المدينة تمثالاً لنجم كرة القدم الكولومبي السابق كارلوس فالديراما أبرز رياضي في تاريخ المدينة.

ميسي في الجزائر السنة المقبلة

صرح مدير العلاقات العامة بشركة «اوريدو – الجزائر» رمضان جزايري لوكالة الأنباء الألمانية أن نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي سيزور الجزائر السنة المقبلة: «ميسي سيحضر الى الجزائر بالتأكيد في عام 2014». واعتذر جزايري عن ذكر الشهر واليوم بالتحديد. وكانت مجموعة «اوريدو» قد وقعت عقد رعاية مع ميسي، أصبح بموجبه سفيراً لها، وهو الاتفاق الذي يجعل ميسي يقوم بهكذا زيارة. وظهر ميسي في إعلان دعائي جديد لصالح «اوريدو – الجزائر»، يتبادل فيه تمرير الكرة مع اللاعبين الجزائريين سفيان تايدر لاعب انتر ميلانو الإيطالي وفوزي غولام مدافع نادي سانت ايتيان الفرنسي.