وصل الفارق في نهاية المباراة بين لوس انجلس لايكرز وشيكاغو بولز الى 39 نقطة، ليفوز الاول 121-82، ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، لتتضاعف خسائر الثاني الذي فقد مجدداً نجمه ديريك روز الذي سيخضع لعملية جراحية في ركبته اليمنى، قد تبعده حتى نهاية الموسم، وهو الذي عاد قبل اسابيع من اصابة في ركبته اليسرى ابعدته عن منافسات الموسم الماضي.

وفي غياب روز، اخذ لوول دنغ وكارلوس بوزر الامور على عاتقهما، فسجل الاول 22 نقطة، والثاني 14 نقطة مع 6 متابعات، لكن ذلك لم يكن كافياً لوقف كليبرز بقيادة جاريد دودلي (21 نقطة) وجاي جاي ريديك (19 نقطة) وكريس بول (16 نقطة و17 تمريرة حاسمة) وبلايك غريفين (15 نقطة مع 12 متابعة).
بدوره، وصل لوس انجلس كليبرز إلى فوزه العاشر في 15 مباراة، معززاً صدارته لمجموعة الهادئ، وقد فاز جاره لايكرز على ساكرامنتو كينغز 100-86، رافعاً رصيده الى 7 انتصارات في 14 مباراة، ليحتل المركز الرابع.
وكان كزافييه هنري ابرز المسجلين للايكرز بـ 21 نقطة، مقابل 20 نقطة مع 10 متابعات للاسباني باو غاسول، بينما سجل غريفيس فاسكيز 20 نقطة للخاسر.
وفاز فينيكس صنز ثالث مجموعة الهادئ على اورلاندو ماجيك 104-96 بعد تألق نجميه غوران دراغيتش (23 نقطة و13 تمريرة حاسمة) وجيرالد غرين (20 نقطة مع 8 متابعات).
وألحق ديترويت بيستونز الخسارة الخامسة على التوالي ببروكلين نتس بنتيجة 109-97 ليبقيه في قاع ترتيب مجموعة الاطلسي، رغم النقاط الـ 34 التي سجلها جو جونسون، بينما كان رودني ستاكي الافضل لدى الفائز بـ 27 نقطة.
ولقي يوتا جاز متذيل ترتيب مجموعة الشمال الغربي خسارته الرابعة عشرة، وكانت امام اوكلاهوما سيتي ثاندر 73-95 الذي اصاب فوزه التاسع في 12 مباراة، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة عينها.
وكان كيفن دورانت الافضل لدى اوكلاهوما بتسجيله 19 نقطة مع 9 متابعات، فيما لم يتخط اي لاعب من يوتا حاجز العشر نقاط.
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز × مينيسوتا تمبروولفز، تشارلوت بوبكاتس × بوسطن سلتيكس، ميامي هيت × فينيكس صنز، ديترويت بيستونز × ميلووكي باكس، ممفيس غريزليس × هيوستن روكتس، دالاس مافريكس × دنفر ناغتس، سان أنطونيو سبرز × نيو أورليانز بيليكانس، يوتا جاز × شيكاغو بولز، بورتلاند بلايزرز × نيويورك نيكس.