اقترب سائق ماكلارين مرسيدس المكسيكي سيرجيو بيريز من الانضمام الى فريق فورس إينديا المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

ويأتي انتقال بيريز المدعوم من الملياردير المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم بعد موسمٍ عادي عاشه السائق الشاب مع الفريق البريطاني حيث كان السائق الثاني في صفوفه الى جانب بطل العالم السابق البريطاني جنسون باتون.
وبانتقال بيريز إلى فورس إينديا سيصبح بول دي ريستا خارج الفورمولا 1، إذ لا يملك الاسكوتلندي رعاية مالية تدفع الفرق الأخرى الى ضمه اليها.
وأكد مدير فريق ماكلارين مارتن ويتمارش اقتراب بيريز من الاتفاق مع فورس إينديا، وذلك بعدما قرر فريقه التخلي عنه وضمّ الدانماركي كيفن ماغنوسن، إذ اعترف ويتمارش بأنه اتصل بعدد من مديري الفرق لكي يحثهم على التوقيع مع المكسيكي للموسم المقبل.
ويبدو أنّ هذه الجهود وصلت الى نهاية سعيدة، حيث بات بيريز قريباً جداً من الحصول على مقعدٍ في فورس إينديا، حيث يوجد سائق موهوب آخر هو الألماني نيكو هالكنبرغ.
وقال ويتمارش: «أنا سعيد جداً. بيريز سائق شاب، وهو محبوب كثيراً في هذا الفريق. لقد قلت له أثبِت لنا أننا أخطأنا بخيارنا. هذا هو عمله الآن». وتابع: «لقد فعلنا كل ما بوسعنا لمساعدته على البقاء في الفورمولا 1، إذ انه يستحّق هذه الفرصة. وأعتقد أنه أثبت ذلك خلال سباق جائزة البرازيل الكبرى».
وعن وضع دي ريستا، علّق ويتمارش: «إنها رياضة معقّدة في هذه الأيام، إذ ان هناك بعض السائقين الذين لا يملكون موهبة دي ريستا سيدخلون الفورمولا 1 أو سيبقون فيها. إنّه أمر محزن». وختم: «لم يُعلَن رحيل دي ريستا، لكن أعتقد أنّ الجميع يعلم ماذا سيحدث».