ميركل وبكنباور ينفيان كلام بلاتر عن تصويت ألمانيا لقطر


نفى كلٌّ من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الشرفي لبايرن ميونيخ فرانتس بكنباور، ما نسبه اليهما رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر بشأن ممارسة برلين ضغوطاً لكي تفوز قطر بشرف استضافة مونديال 2022. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن شيبرت: «باسم المستشارة يمكنني القول إنها لم تطلب من أي عضو ألماني في اللجنة التنفيذية للفيفا بالتصويت لمصلحة قطر». من ناحيته رفض بيكنباور، الذي كان عضواً في اللجنة عند منح قطر حق تنظيم البطولة، تصريحات بلاتر: «لا أعرف من أين جاء بمثل هذه الأفكار، لم أتعرض أنا أو اي من زملائي لضغوط».

بايرن ينفي نيته شراء ميسي

نفى رئيس نادي بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومنيغيه بتصريحه لشبكة «سكاي سبورتس» الألمانية امكانية التعاقد مع نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يضم عقده بنداً يخوله الانتقال الى اي فريق في حال سداد مبلغ مقداره 250 مليون يورو.
وقال رومنيغيه: «نحن نتكلم بكل صراحة على رقم مبالغ فيه، ولا نفكر بالامر اطلاقاً». واضاف: «رئيس برشلونة ساندرو روسيل هو صديق قديم وانا متأكد من انهم لن يبيعوا ميسي على اي حال». وتابع: «اعتقد أنّ من مصلحة ميسي البقاء في برشلونة؛ فهو لاعب ولد لكي يلعب للفريق الكاتالوني».

رونالدو قد يغيب عن مباراة غلطة سراي

ذكر ريال مدريد الإسباني في بيانٍ له أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعاني إصابة في عضلات الجزء الخلفي من الفخذ الأيسر يتماثل للشفاء، وستُتابَع تطورات إصابته. ولا تزال الشكوك تُثار حول مشاركة رونالدو في المباراة المقبلة ضد غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا غداً، وهو الذي كان قد طلب في مباراة فريقه ضد ألميريا التبديل، ما أثار قلق الجماهير، إلا أنه قال بعدها إن الأمر ليس مهماً، بل يتعلق بكدمة بسيطة في الفخذ.

فينغر ينتظر من أوزيل مستوى أفضل

رأى مدرب أرسنال، الفرنسي أرسين فينغر، أن صانع ألعاب فريقه الألماني مسعود أوزيل، لم يقدّم حتى الآن أفضل مستوياته. وقال فينغر في تصريح لصحيفة «ذا دايلي اكسبريس»: «أوزيل لاعب موهوب بشكلٍ كبير، لقد وصل الى هنا قبل ثلاثة اشهر، واستعداداته للموسم الكروي لم تكن في أفضل حالاتها، هو لاعب شاب عمره 25عاماً، وأمامه الوقت لتحسين مستواه». وأضاف: «نحاول أن نخفف من الضغط عليه بعدم تكليفه مهمات خاصة، نريده أن يلعب ويؤدي بطبيعته». وكان أوزيل قد تعرض لبعض الانتقادات في ما يخصّ مستواه مع أرسنال بعدما جاء اليه من ريال مدريد مقابل 42.5 مليون جنيه إسترليني، وذلك رغم تسجيله ثلاثة أهداف وصنعه أربعة اخرى منذ قدومه.