بايرن من دون لام لمباراتين


سيغيب قائد بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم وبطل دوري أبطال اوروبا، فيليب لام عن فريقه لمباراتين بداعي الإصابة. وأصيب لام (30 عاماً) في عرقوب القدم اليمنى في المباراة التي حقق فيها فريقه فوزه العاشر على التوالي في المسابقة الأوروبية الأم (رقم قياسي) على حساب مضيفه سسكا موسكو الروسي 3-1.
ولن يلعب لام مع الفريق البافاري أمام إينتراخت بروانشفايغ غداً في الدوري المحلي، وأوغسبورغ الأربعاء المقبل في الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية.

إبراهيموفيتش: لا قيمة للكرة الذهبية!

اعتبر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي أنه ليس بحاجة إلى الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأنه أفضل لاعب في العالم. وقال إبراهيموفيتش في تصريح نقلته صحيفة «مترو» الإنكليزية: «أنا سعيد لأن كريستيانو رونالدو سيفوز بالجائزة، أما أنا فلست بحاجة الى الحصول عليها، لأنني أعرف أنني الأفضل في العالم». وتابع: «هذه الجائزة تهمّ بعض اللاعبين، وبالنسبة إليّ ليست شيئاً يستحق أن أفكر فيه، أرى أنها غير مهمة على الإطلاق».

المجر تفاوض دونغا

أفادت وسائل إعلام مجرية بأن كارلوس كايتانو بليدورن الشهير بـ«دونغا»، المدير الفني الأسبق للمنتخب البرازيلي خلال مونديال جنوب أفريقيا 2010، يتفاوض حالياً مع الاتحاد المجري لكرة القدم من أجل تدريب منتخبه.
وذكرت صحف مجرية أن المفاوضات مع دونغا هي في مرحلة أولية، ولا تزال الشروط المالية أو مدة التعاقد غير معلومة حتى الآن.

روس براون يترك مرسيدس

كشف فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 أن البريطاني روس براون سيترك منصبه كمدير للفريق في نهاية السنة.
وفي بيانٍ لمرسيدس، أوضح الفريق الألماني أن مسؤوليات براون ستنتقل الى المديرين التنفيذيين توتو فولف وبادي لو. وعمل لو مع ماكلارين مرسيدس سابقاً، بينما يتولى فولف، المدير السابق لفريق ويليامس، إدارة أنشطة السباقات في شركة مرسيدس.
وبراون هو واحد من أنجح الشخصيات وأكثرها احتراماً في الفورمولا 1 بعد فوزه بسلسلة من الألقاب مع ثلاثة فرق مختلفة.
وشكر نيكي لاودا الرئيس غير التنفيذي لمرسيدس، براون على مساهماته، قائلاً إن فولف ولو هما الرجلان المناسبان لقيادة الفريق الى الأمام. وقال «الأسطورة» النمسوي الفائز بلقب بطل العالم ثلاث مرات: «عند النظر الى التقدّم الذي قمنا به، كان براون مهندس هذا النجاح». وأضاف: «لقد وضع الخطط لتعيين أشخاص مهمين منذ بداية سنة 2011. والأداء هذا الموسم يوضح أن الفريق على الطريق الصحيح».