لم يتوانَ «أسطورة» الفورمولا 1، الألماني ميكايل شوماخر، بطل العالم 7 مرات، عن التصريح بأنه سعيد لأنه لم يزامل مواطنه سيباستيان فيتيل في فريق واحد في مسيرته.وقال «شومي»: «قدّم سيباستيان موسماً متناسقاً جداً. لكن انظروا إلى زميله. الفارق بينهما يبدو مدهشاً. أنا أشعر بالسعادة لأنني لم أكن زميلاً لسيباستيان في مسيرتي». وأضاف: «فاز سيباستيان بجميع سباقات فريقه، أعتقد أنها 13 هذا الموسم. (الأوسترالي) مارك (ويبر) لم يفز بأي واحد».
واختتم الألماني حديثه عن مواطنه بالقول: «أنا سعيد حقاً له، وإذا كان من أحد سيكسر كل الأرقام القياسية، أتمنى أن يكون هو وليس أحد غيره. أعتقد أنه سيسير على المنوال ذاته في الموسم المقبل حتى مع تغيّر المحركات».
من جهة أخرى، أكد السائق الفنزويلي، باستور مالدونادو، أنه يشعر بالحماسة لفكرة التسابق لمصلحة فريق جديد في بطولة العالم، في ظل اقترابه أكثر من الانضمام إلى فريق لوتوس رينو بعد استغناء فريق ويليامس عن خدماته.
وأكدت مصادر مطلعة أن السائق الفنزويلي يركز جهوده في سبيل الانضمام إلى لوتوس منذ نهاية سباق جائزة البرازيل الكبرى، وأنه تمت الموافقة على مبدأ العقد الذي سيتمكن من خلاله مالدونادو من مزاملة الفرنسي رومان غروجان في الفريق البريطاني العام المقبل.
وصرّح مالدونادو لموقع «أوتوسبورت»: «لقد تعلّمت الكثير من الفريق، حيث أتاحوا لي فرصة مزاملة (البرازيلي) روبنز باريكللو في عامي الأول على ساحات البطولة»، مضيفاً: «تمكنا من الفوز بسباق العام الماضي، الأمر الذي كان مميزاً للغاية لكونه الفوز الاول منذ فترة طويلة للفريق من دون انتصارات». وتابع: «لكن جميع الأوقات كانت مميزة، وهذه السنة اكتسبت خبرة أكثر من الموسمين الماضيين، على الرغم من فشلنا في تحقيق أهدافنا»، مختتماً: «أشعر أنني جاهز لأمور مختلفة».